السياسة اليوم: كاتب سعودي ساخرا من أردوغان: «آه لو لعبت يا ظهر»

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السياسة اليوم: كاتب سعودي ساخرا من أردوغان: «آه لو لعبت يا ظهر» من موقع الموجز واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

مصطفى بركات

سخر الكاتب السعودي، خالد المجرشي، من حالة التشنج التي أصابت رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان؛ بسبب اكتشافات غاز المتوسط التي تحققها مصر.

وقال المجرشي في تعليق له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اليوم الأحد، «آه لو لعبت يا (ظهر) وضع أردوغان سيموت قهرا»– في إشارة إلى حقل ظهر المصري.

وأبدت تركيا مؤخرا اعتراضها على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص، على لسان وزير خارجيته "مولود جاويش أوغلو"، في 5 فبراير 2018، وقال خلال حواره مع صحيفة يونانية، إن بلاده لن تعترف باتفاق ترسيم الحدود بين مصر وقبرص، الموقع عام 2013. والذي تم بناء عليها تحديد المناطق الاقتصادية للدولتين في شرق البحر المتوسط المنطقة الغنية بالغاز الطبيعي. وادعى أن الاتفاقية تعتدي على "الجرف القاري التركي" الذي تزعم أنقرة أنه يمتد لخطوط الطول (32، 16، 18) درجة شرق البحر المتوسط.

وهي التصريحات التي رفضتها القاهرة وردت عليها، حيث أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا يؤكد أن اتفاق ترسيم الحدود بين مصر وقبرص ليس محل نقاش لأي جهة؛ لأنها تتسق وقواعد القانون الدولي، وتم إيداعها كاتفاقية دولية في الأمم المتحدة، وأي محاولة للمساس أو الانتقاص من حقوق مصر السيادية في تلك المنطقة، تعتبر مرفوضة وسيتم التصدي لها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السياسة اليوم: كاتب سعودي ساخرا من أردوغان: «آه لو لعبت يا ظهر»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق