عاجل

الوطن: "إيد واحدة".. "الجاليات المصرية" بهولندا وإيطاليا يحتفل بذكرى 30 يونيو

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحتفل مؤسسة "اتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج"، في كل هولندا وإيطاليا بمناسبة مرور 5 سنوات على ثورة 30 يونيو، تحت تحت شعار "إيد واحدة بنبني بلدنا"، بمشاركة مجموعة من الشخصيات العامة والجاليات المصرية.

وقال المهندس جورج عياد رئيس اتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج، إن ثورة 30 يونيو تعد نقطة فارقة في تاريخ مصر، لأنها تخلصت من قوى الشر في الداخل والخارج، مشيدًا بدور الجيش المصري والشرطة المصرية في هذه الثورة من خلال الاستجابة لنداء الشعب المصري العظيم وتحقيق مطالبه وحماية الدولة المصرية بأيدي أولاده.

وأضاف "عياد"، في بيان صادر عن الاتحاد، أن الاحتفالات تأتي لتوضيح حجم إنجازات التي قدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المرحلة الماضية، عقب تولي الحكم بعد عام من ثورة 30 يونيو، واصفًا إيها بـ"ملحمة الوطنية التاريخية"، مشيرًا إلى أن الاحتفال سيقام بعاصمة المملكة الهولندية امستردام وروما.

وأوضح "عياد"، أنه سيعرض في الاحتفال فيلمًا تسجيلًا بعنوان حملة "إيد واحدة بنبني بلدنا" عن ثورة 30 يونيو التي قضت على قوى الظلام والجهل والتخلف، وكيف سيذكر التاريخ خروج المصريون بمختلف طوائفهم على قلب رجل واحد رافضين أن تتحكم في جماعة فاشية في مصير شعب واحد، للتنتصر إرادة الشعب المصري في التغيير".

وأكد رئيس اتحاد الجاليات المصرية، أنه من المنتظر أن يشهد الاحتفال حضور عدد كبير من المنظمات المصرية بالخارج للمشاركة ابتهاجًا بذكرى 30 يونيو، داعيًا المصريين بالخارج إلى وحدة الصف والتكاتف والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لمساندة مصر وتأكيد أن مصر تتجه نحو بناء دولة حديثة ومتقدمة.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "إيد واحدة".. "الجاليات المصرية" بهولندا وإيطاليا يحتفل بذكرى 30 يونيو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق