الوطن: وزيرة الثقافة تسلم جوائز مهرجاني الأقاليم المسرحية والنوادي

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، مساء الأربعاء، حفل توزيع جوائز مهرجاني النوادي الـ27 والأقاليم المسرحية 43 على مسرح مركز الجيزة الثقافي واللتان تنظمهما الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور أشرف زكي نائب رئيس الأكاديمية.

وقالت عبدالدايم إننا اليوم نختتم مهرجانيين أحدهما من أقدم المهرجانات المسرحية في مصر يحتفل بدورته الـ 43، وعبرت عن سعادتها بالشباب وطاقتها الإبداعية مؤكدة أن المهرجانان يزخران بفرق مسرحية تمثل جميع المحافظات المصرية وهذا أكثر ما يميزهما.

وأشارت إلى أهمية المسرح في التأثير على المجتمع لأنه يتواصل مع الجمهور مباشرة دون حواجز، ووعدت بأن يشهد المهرجانان تطورا خلال الدورات القادمة موضحة الاهتمام بالتوصيات التي خرجت بها لجان التحكيم.

فيما أكد الدكتور أحمد عواض على أن الهيئة بصدد وضع مشروع للمسرح في الثقافة الجماهيرية سوف يطرح للنقاش بمشاركة فناني المسرح في المحافظات للخروج بأفضل الرؤى لتستمر عروض مسرح الثقافة الجماهيرية طوال العام، قائلا: "الهيئة نظمت خلال شهر رمضان 5156 فعالية ثقافية وفنية في القاهرة والمحافظات منها ما هو بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني".

وأعلن الكاتب الصحفي يسري حسان رئيس لجنة تحكيم المهرجان الختامي لنوادي المسرح والتي جاءت كالتالي: أولا منحت لجنة التحكيم شهادات تقدير للعناصر الفنية المتميزة وهم فريق التمثيل في عرض "كلمات متقاطعة" لنادي مسرح الجيزة، محمود القاضي عن إخراج عرض "مذكرات المفتش جافير" لنادي مسرح السادات، محمد فوزي عن دوره في عرض "الفخ" لنادي مسرح موط، محمد سالم عن اضاءة عرض "سوء تفاهم" لنادي مسرح الإسماعيلية.

ثانيا جائزة الألحان فاز بالمركز الأول محمد السعيد عن عرض "زهرة" لنادي مسرح المنصورة، وفاز بالمركز الثاني معتز مجدي عن عرض "كوميديا الأيام السبعة" لنادي مسرح الأنفوشي.

ثالثا جائزة أفضل ديكور فاز بالمركز الأول ريهام الكاشف عن عرض "استوديو" لنادي مسرح شبين الكوم، وفاز بالمركز الثاني إبراهيم حسن عن إضاءة عرض "كوميديا الأيام السبعة" لنادي مسرح الأنفوشي، ثالثا جائزة أفضل نص مسرحي فاز بالمركز الأول علاء الكاشف عن عرض "استوديو" لنادي مسرح شبين الكوم، والمركز الثاني هشام يحيى عن عرض "غمض عنيك" لنادي مسرح السلام.

رابعا جائزة أفضل ممثلة فازت بالمركز الأول سماسم جامع عن دورها في عرض "استوديو"، أما المركز الثاني حصلت عليه حنان سلامة عن دورها في عرض "زهرة" لنادي مسرح المنصورة.

خامسا جائزة أفضل ممثل حصل على المركز الأول خليل أيمن عن دوره في عرض "مذكرات المفتش جافير" لنادي مسرح المحلة الكبري، وفاز بالمركز الثاني مصطفى عماد عن دوره في عرض "كوميديا الأيام السبعة".

سادسا جائزة أفضل مخرج فاز بالمركز الأول مؤمن بكري عن عرض "كوميديا الأيام السبعة" أما المركز الثاني ذهب لعلاء الكاشف عن عرض "استوديو".

سابعا أفضل عرض فاز بالمركز الأول عرض "استوديو" لنادي مسرح شبين الكوم، وفاز بالمركز الثاني عرض "كوميديا الأيام السبعة" لنادي مسرح الأنفوشي.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: وزيرة الثقافة تسلم جوائز مهرجاني الأقاليم المسرحية والنوادي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق