اخبار العالم اللوز عند الأطفال.. الأعراض والعلاج

سيدتي اخبار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف الدكتور أحمد الصالح، استشاري الأطفال وطب طوارئ الأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض، أن التهاب اللوز عند الاطفال يمكن أن يحدث في أي عمر، وهو عدوى شائعة في فترة الطفولة.
وأوضح الدكتور الصالح، أنه غالباً ما يتم تشخيص التهاب اللوز عند الأطفال من سن ما قبل المدرسة إلى منتصف حياتهم، وتشمل أعراضه التهاب الحلق، وتورم اللوز، وارتفاع الحرارة، وهو في هذه الحالة معدٍ، وتتسبَّب فيه مجموعة متنوعة من الفيروسات والبكتيريا الشائعة، مثل البكتيريا العقدية التي تسبِّب التهاب الحلق، ويمكن أن يؤدي التهاب اللوز الناجم عن التهاب الحلق البكتيري إلى مضاعفات خطيرة إذا تُرك دون علاج.
وقال الدكتور الصالح: يتم تشخيص التهاب اللوزتين بسهولة، وعادة ما تختفي الأعراض خلال ٧-١٠ أيام، وأن ١٥%-٣٠ % من حالات التهاب اللوزتين ترجع إلى البكتيريا.

أما أعراض التهاب اللوز عند الاطفال، فهي بحسب الدكتور صالح:
· ألم شديد في الحلق.
· صعوبة في البلع.
· رائحة فم كريهة.
· ارتفاع في درجة الحرارة.
· قشعريرة برد.
· أوجاع في الأذن.
· آلام في المعدة.
· صداع.
· تصلب الرقبة.
· ضعف الشهية، أو سيلان اللعاب المفرط عن الأطفال.
وعن العلاج، قال الدكتور صالح: إن الحالات الخفيفة من التهاب اللوزتين الفيروسية لا تتطلب العلاج بالضرورة، أما الحالات الشديدة فيجب لعلاجها استخدام المضادات الحيوية.

هذا المحتوي ( اخبار العالم اللوز عند الأطفال.. الأعراض والعلاج ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سيدتي اخبار )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سيدتي اخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق