الوطن: تعرف على عمرو طلعت وزير الاتصالات في حكومة مدبولي

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أن المهندس عمرو طلعت المدير العام لشركة IBM مصر، سيؤدي اليمين الدستورية اليوم، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك بعد اختياره في منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلفا للمهندس ياسر القاضي الذي تولى المسؤولية في 2015.

ويتمتع طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عاما في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخلال فترة عملة في شركة "أي بي إم" مصر استطاع جذب استثمارات من الشركة العالمية تقدر بملايين الدولارات.

وطلعت يعد الوزير الثاني بعد ثورة يناير 2011 يتولى هذا المنصب قادما من شركة "أي بي إم" حيث سبقه المهندس خالد نجم وزير الاتصالات الأسبق، ويمتلك طلعت خبرة واسعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نظرا للسنوات الطويلة التي تتخطى الـ30 عاما خبرة في هذا المجال.

آخر المناصب التي تقلدها طلعت كانت في شركة "آى بي إم، التى كان يشغل منصب المدير العام للشركة في مصر منذ عام 2010، وقد انضم عمرو إلى شركة آي بي إم عام 1988، ثم تقلد العديد من المناصب الاستراتيجية بالشركة حتى أصبح المدير العام لفرع الشركة فى مصر.

حصل د. طلعت على درجة الماجستير في علوم الحاسب الآلى من جامعة إلينوى بالولايات المتحدة ثم درجة الماجستير فى إدارة الأعمال ثم درجة الدكتوراه في الإدارة الاستراتيجية من جامعة باريس وكان قد حصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: تعرف على عمرو طلعت وزير الاتصالات في حكومة مدبولي ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق