السعودية اليوم: العرفج أول مدربة كرة قدم سعودية تروي تفاصيل تجربتها.. وتكشف عن وجهتها المقبلة!

مزمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مزمز: تعتبر لاعبة فريق التحدي لكرة القدم النسائية، روح العرفج، أول فتاة سعودية في المملكة تحصل على شهادة التدريب “C” المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي تخولها للعمل في تدريب الفئات السنية في المملكة وقارة آسيا، وهي تحرص على تجميع عدد أكبر من الساعات الإضافية كي تحصل على رخصة التدريب “A”.

وفي التفاصيل مرت “العرفج” بعدة تجارب للحصول على هذه الرخصة فقد أمضت 3 أسابيع في دبي تحت إشراف “فيفا” بين الدراسة والاختبارات والتقييم النظري والعملي واختبار تحكيمي قانوني مصغر، وهي تمكنها من تدريب الفئات السنية “تحت 18 سنة”، بحسب “الوطن”.
أمضت “العرفج”  11 سنة في ممارسة لعبة كرة القدم، وأسست فريق التحدي، وتوجهت عام 2015 إلى الولايات المتحدة، وحصلت على رخصة التدريب من الاتحاد الأميركي لكرة القدم والتي تخولها تدريب الفئات السنية في أميركا وتلقت عرضا للعمل في تدريب الفئات السنية هناك.
وتتطلع “العرفج” إلى أن تكون مهنة التدريب هي وجهتها المقبلة، خاصة أنها قامت قبل سنوات بتأسيس فريق التحدي، كما تسعى لتحقيق عدة أهداف وتنفيذ خطة مستقبلية، منها إعطاء كل من ينضم للفريق الفرصة لتعلم هذه الرياضة باحترافية.

هذا المحتوي ( السعودية اليوم: العرفج أول مدربة كرة قدم سعودية تروي تفاصيل تجربتها.. وتكشف عن وجهتها المقبلة! ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( مزمز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مزمز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق