وكالات / بوابة الشروق

الرياضة اليوم يوفنتوس يسعى لتعزيز موقعه في الصدارة أمام فيورنتينا - اليوم السبت 1 ديسمبر 2018

اخر الاخبار- سبال يستضيف إمبولي.. وسامبدوريا يلاقس بولونيا

تنطلق اليوم مباريات الجولة الرابعة عشر من عمر الدوري الإيطالي بـ3 مباريات قوية، أهمها مواجهة يوفنتوس أمام مضيفه فيورنتينا في تمام السابعة مساءً على ملعب أرتيميو فرانكي (فلورنسا)، فيما يستضيف سبال فريق إمبولي، ويلعب سامبدوريا مع بولونيا.

ففي أهم مباريات اليوم يسعى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة، للحفاظ على فارق النقاط عن أقرب مطارديه في ترتيب الدوري، بعدما ضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبنهاية الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات، ضمن فريق «السيدة العجوز» العبور للدور المقبل في المسابقة القارية، والذي تنطلق منافساته في فبراير المقبل. وحث مدرب الفريق ماسيميليانو أليغري لاعبيه، وفي مقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على استغلال ذلك لتعزيز موقعهم في الدوري المحلي، والذي يشهد إقامة ست مباريات قبل العطلة الشتوية أواخر ديسمبر.

ودعا أليجري لاعبيه الساعين الى لقب ثامن تواليًا، إلى عدم التفريط بالنقاط في هذه الفترة، لاسيما وأن الفريق تنتظره مباراتان قويتان قبل العطلة الشتوية، ضد إنتر ميلان وروما.

وقال أليجري: «حققنا الهدف الأول بالتأهل في دوري الأبطال، الآن علينا الإبقاء على الطاقة نفسها خلال ديسمبر، فخسارة ثلاث نقاط قد تمهد الطريق لخسارة الدوري، نريد الفوز بكل الألقاب».

وفاز فريق السيدة العجوز في ست من مبارياته السبع الأخيرة ضد فيورنتينا، إلا أن فيولا لم يخسر بعد على أرضه هذا الموسم.

وأوضح أليجري في تصريحات للموقع الرسمي للفريق: «ستكون مباراة صعبة لأن فيورنتينا فريق جيد مع لاعبين شبان موهوبين، لم يخسروا أي مباراة على أرضهم بعد، وسجلوا 14 هدفا ولم يتلق مرماهم سوى ثلاثة أهداف، هذه أكبر مباراة لهم هذا الموسم».

ويعول يوفنتوس على خط هجومه الذي يضم الثلاثي رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا والكرواتي ماريو ماندزوكينش، ونجح الثلاثي في التسجيل في 13 مباراة تواليا في كل المسابقات، آخرها ماندزوكيتش أمام فالنسيا الإسباني في دوري الأبطال الثلاثاء بتمريرة من رونالدو.

أما الأخير، فاستعاد الشهية التهديفية التي تميز بها مع فريقه السابق ريال مدريد اثر بداية بطيئة له في إيطاليا، وسجل هذا الموسم عشرة أهداف بينها خمسة في المباريات الأربع الأخيرة التي خاضها الفريق خارج أرضه، في مقابل سبعة أهداف لماندزوكيتش وستة لديبالا.

وأشاد لاعب وسط فيورنتينا الفرنسي جوردان فيريتو بمنافسيه قائلا: «المهمة صعبة أمامهم لأنهم أقوياء أساسًا، وقد ازدادت قوتهم بانضمام رونالدو إلى صفوفهم، يستطيعون الفوز بكل شيء من الدوري الإيطالي الى دوري أبطال أوروبا، علينا أن نترك بت الأمور أمامهم الى أرض الملعب».

ويفتقد يوفنتوس الظهير الأيسر البرازيلي أليكس ساندرو بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فالنسيا، بينما يتعافى لاعب الوسط الألماني إيمري كان من جراحة الغدة الدرقية، مع توقع عودة الجناح فيديريكو برنارديسكي.

وفي باق مباريات اليوم يعلب سبال مع أمبولي، في الرابعة عصرًا، على ملعب باولو موتزا، فيما يستضيف سمبدوريا فريق بولونيا، في التاسعة والنصف مساءً على ملعب ملعب لويجي فيراريس ( ماراتسي ).

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم يوفنتوس يسعى لتعزيز موقعه في الصدارة أمام فيورنتينا - اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا