اخبار مصر اليوم محافظ المنيا يوجه بتفعيل برامج التوعية للتبرع بالدم بالمؤسسات الحكومية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقش عصام البديوي، محافظ المنيا، مع الدكتور أحمد أبوالقاسم، مدير المركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا، المقترح الخاص بإطلاق حملة للتبرع بالدم تبدأ من المؤسسات الحكومية بالمحافظة، في إطار تعزيز دور المؤسسات الحكومية وموظفيها تجاه المجتمع المحلي، وتماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية والتي تتمثل في مد يد العون والمساعدة للمرضي والمحتاجين للدم، وفي إطار خطة دعم المنظومة الصحية، وتوفير احتياجات تحسين مستوى الخدمة الطبية والعلاجية.

وجه «البديوي» بالتنسيق مع الجهات المعنية من مؤسسات صحية وإعلامية ودينية لتفعيل برامج التوعية للتبرع بالدم والتوعية بفوائده الصحية المتنوعة خاصة فيما يتعلق بتجديد مكونات الدم، وأنه يتم الكشف المبكر عن الأمراض والفيروسات لسرعة علاجها قبل تفاقمها.

وقال إن التبرع بالدم عمل إنساني يحمل العديد من الأبعاد الاجتماعية والصحية، خاصة وأن عنصر الدم لا يصنع والتبرع به يعني منح الحياة للآخرين من خلال المساعدة في إنقاذ الجرحى والمصابين والحالات الحرجة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد أبوالقاسم أن المركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا، والتابع لخدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة هو المسؤول عن توفير وحدات الدم ومشتقاتها على مستوى المحافظة بجميع مستشفياتها العامة والمركزية ومستشفيات التأمين الصحي ومعهد الأورام بالمنيا ومستشفى جراحات اليوم الواحد، مضيفا أن المركز يوجد به وحدة علاجية مسؤولة عن نقل ومتابعة الدم ومشتقاته إلى أكثر من 700 طفل من مرضي الدم (أنيميا البحر المتوسط- الأنيميا التكسيرية- سيولة الدم- أورام الدم- وغيرها )، وهو الأمر الذي يتطلب نقل الدم لهم مرتين أو ثلاث شهريا بمعدل ما يزيد عن 1500 كيس دم شهريًا.

وأشار أبوالقاسم إلى أهمية التبرع بالدم، فكيس الدم الواحد يستفيد منه 3 أفراد على الأقل لتوفير احتياجاتهم من الصفائح الدموية والهيموجلوبين والبلازما، خاصة في حالات الطوارئ والحوادث والولادة وأمراض الدم المزمنة وأمراض الكبد والكلى وغيرها.

هذا المحتوي ( اخبار مصر اليوم محافظ المنيا يوجه بتفعيل برامج التوعية للتبرع بالدم بالمؤسسات الحكومية ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق