اخر الاخبار هذه أسوء بطولات كأس العالم على الإطلاق.. هل يكون حظ 2018 أفضل؟

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر الكثيرون أن مونديال 1978، الذي أقيم في الأرجنتين، من أسوء البطولات على الإطلاق في تاريخ البطولة التي تبدأ فعاليات دورتها الـ21 اليوم من موسكو، وذلك لما صاحب البطولة الأرجنتينة من خلط الرياضة بالسياسة، وتعسفات ضد اللاعبين بسبب آرائهم السياسية، مما دفع يوهان كرويف، نجم المنتخب الهولندي، إلى الامتناع عن حضور الحدث الرياضي لخوفه من الاعتقال بسبب معارضته سياسة الحاكم الأرجنتيني الجنرال خورخي فيديلا.

وقد شهدت هذه البطولة أخطاء تحكيمية كثيرة، حيث رفض أحد الحكام احتساب هدف في مباراة البرازيل والسويد، وذلك عندما ضرب “زيكو” البرازيلي الكرة برأسه لتدخل في الشباك، ولكن كان أطلق الحكم صافرته والكرة في الهواء قبل دخولها المرمى معلناً نهاية المباراة، ورفض احتساب الهدف.

ليس فقط مونديال الأرجنتين هو ما رافقه هذا الهزل الكروي، ولكن مونديلات أخرى أبرزها مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، عندما خرجت المنتخبات الكبيرة كلها في الدور الأول، مثل فرنسا والأروغواي والبرتغال والأرجنتين، فيما خرجت إيطاليا من دور الستة عشر وإسبانيا في ربع النهائي، مما جعل المونديال غير جماهيري بالمرة، بالإضافة للعديد من الأخطاء التحكيمية الكثيرة ، وقد اتهم أحد الحكام بالتلاعب والفساد وتم القبض عليه بعد ذلك.

وفي مونديال 2010 الذي أقيم في جنوب إفريقيا، سادت الكثير من الشكوى من التنظيم الذي وصفه البعض بالسيء، وكان هناك حادثة الكرة السيئة التي سببت العديد من المشاكل للاعبين، وقد شهد هذا المونديال أداء سيئا لعدد من المنتخبات التي انتظر منها ظهور قوي مثل فرنسا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا التي خرجت مبكرا.

«كورة» يلقي الضوء على هدافي كأس العالم عبر التاريخشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار هذه أسوء بطولات كأس العالم على الإطلاق.. هل يكون حظ 2018 أفضل؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق