اخر الاخبار فيديو.. ثروة هائلة بانتظار البشرية في الفضاء.. نصيب الفرد فيها 100 مليار دولار!

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هوس البشرية بالتنجيم عن الذهب سيتجه في السنوات القادمة إلى البحث بين الكويكبات في القضاء الخارجي، حيث تنافس- ومن الآن- العديد من الشركات على أن تكون أول من تعمل في تنجيم صخور الفضاء، بعد إعلان “ناسا” عن هذا الاكتشاف.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، كشفت وكالة الفضاء الدولية “ناسا” عن أن الأجسام السماوية مثل صخور الفضاء محملة بأطنان من المعادن الثمينة، بما في ذلك البلاتين الثمين، والذي يبلغ قيمته “كدريليون” دولار، وهو رقم خيالي يتجاوز التريليون ويتكون من 17 صفرًا.

وتتألف المعادن الثمينة بجانب البلاتين، من الذهب والحديد والنيكل، وتشير التوقعات إلى أنه يمكن جلب الهيدروجين أو وقود الأوكسجين أو الهيدروجين المشتق من الماء من الفضاء أيضًا.

وتقدر “ناسا” القيمة الإجمالية للموارد المؤمنة في الكويكبات بما يعادل 100 مليار دولار لكل شخص على وجه الأرض.

وتخطط شركة “ديب سبيس إندستريز” الأميركية، إلى الاستفادة من المعادن التي تدور حول الأرض، حيث صرح غرانت بونين، خبير التكنولوجيا في شركة “ديب سبيس إندستريز” في مقابلة، قائلًا: “بإمكاني تصور أسراب من طائرات التعدين الصغيرة تحلق لجلب المعادن من الكويكبات القريبة من الأرض”.

وتابع “بونين”: “سيكون الأمر أشبه بتحرك النحل، يخرج إلى الأزهار المختلفة ويعود محملا إلى الخلية”.

وستعمل مسابير التنجيم من مستودع مركزي فضائي في مكان ما بين القمر والأرض، يسمح للمركبات الفضائية بالطيران إلى الكويكبات التي تمر بسرعة على كوكبنا، أي أن المستودع سيكون بمثابة موقع لتخزين المعادن، بحيث يمكن بعد ذلك بيعها إلى الحكومات أو الشركات الخاصة.

ناسا تبحث عن حياة جديدة في الفضاءشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار فيديو.. ثروة هائلة بانتظار البشرية في الفضاء.. نصيب الفرد فيها 100 مليار دولار! ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق