اخبار العالم الان إيطاليا تشترط اعتذار ماكرون لبدء مسار جديد في العلاقات مع فرنسا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي، لويجي دي مايو، اليوم الخميس، إنه لا يزال يتوقع اعتذار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن التصريحات التي أدلى بها منذ يومين حول سياسة روما تجاه الهجرة.

ونقلت قناة يورونيوز الأوروبية، عن دي مايو، قوله «ننتظر اعتذارا، إذا ماحصلنا عليه، فسوف نبدأ مسارا جديدا»، مضيفا أنه «لا يزال هناك وقت للعودة إلى الوراء، اعتذر، وبعد ذلك نبدأ من جديد».

وأشارت القناة إلى أن رئيس الوزراء الايطالي الجديد جوزيبي كونتي، من المتوقع أن يلتقي ماكرون يوم الجمعة القادم، موضحة أن مصدرا بمكتب كونتي، قال إن ماكرون تحدث هاتفيا مع كونتي اليوم الخميس، من دون التطرق للمزيد من التفاصيل.

يُشار إلى أن الرئيس الفرنسي ماكرون، قد قال مسبقا إن روما تعاملت بـ«إهمال» بعد غلق موانئها أمام سفينة للمهاجرين منذ أيام.

وفي محاولة لتخفيف التوتر بين البلدين، أعلن مكتب ماكرون في بيان، اليوم الخميس: "الرئيس الفرنسي يؤكد أنه لم يقل شيئا أبدا يهدف للإساءة لإيطاليا وشعبها".

 

اقرأ أيضا: 

ماكرون يصف محادثاته الهاتفية مع ترامب بـ«السجق» 

هل يقود إيمانويل ماكرون مؤامرة لسرقة ليبيا؟

هذا المحتوي ( اخبار العالم الان إيطاليا تشترط اعتذار ماكرون لبدء مسار جديد في العلاقات مع فرنسا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق