ورشة الأشغال الفنية في بيت السناري

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الزمان: ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة لتعليم الأشغال الفنية يوم الاثنين 25 يونيو.

 وتركز الورشة على تنمية المهارات الفنية للأطفال الموهوبين والعمل على صقلها واكتشاف المتميز منهم وإكسابهم المعرفة، خاصة في مجال الأعمال اليدوية الفنية لاستغلال مواهبهم وتنميتها وإخراج طاقتهم في عمل شيء مفيد.

وتضم الورشة مجالات مختلفة منها الإكسسوارات، الطباعة على الورق، الطباعة على القماش، إعادة التدوير والتعرف على الخامات الجديدة. وتهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب في عمل مشروع بسيط، ولكل من له هواية الأعمال اليدوية.

كما أن الأشغال اليدوية لها تأثيرها وفوائدها العديدة على الأطفال، فهي تساعد على التجربة وإيجاد بدائل وأفكار جديدة و تطلق العنان للمخيلات، وصنع أشياء من أدوات كانت سترمى في القمامات مثلا من علبة شامبو نصنع مقلمة و هكذا.

وهي تساعد على التركيز فتحتاج هذه الانشطة إلى الصبر والتركيز حتى يتمكن الانسان من التفنن في عمله وبالتالي تزيد من درجات التركيز لدى الاطفال. كما انها تساعد على تعلم التفاعل الاجتماعي وذلك عند العمل ضمن مجموعات صغيرة داخل الورشة وأخيرا فهي وسيلة علاج يستعملها أطباء النفس في كثير من الحلات خصوصًا في التعامل مع الاطفال.

هذا المحتوي ( ورشة الأشغال الفنية في بيت السناري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق