اخر الاخبار فيديو.. شاهد كيف يتم صناعة كأس العالم؟

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يُكافأ بكأس العالم الذهبي الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم قُدِّم حتّى الآن كأسان مختلفان للفائزين بالبطولة منذ بدايتها عام 1930 وهما: كأس جول ريميه من عام 1930 إلى عام 1970 وكأس بطولة كأس العالم من عام 1974 حتى الآن.

صُنع الكأس الأول من الفضة وطُلي بالذهب، ذا قاعدة زرقاء من اللازورد وقد صُوِّرَ بـنايكي (Nike) إله النصر عند اليونان.

فازت البرازيل بالكأس في 1970 إلى الأبد ممّا دفع الفيفا إلى إنشاء كأس بديل، ويسمى الكأس الحالي بـ كأس الفيفا لبطولة كأس العالم FIFA World Cup Trophy وقُدِّم في عام 1974.

الكأس الحالي مصنوع من 18 قيراطاً من الذهب مع قاعدة من المرمر؛ يُصوِّر شخصان من البشر يحملان الكرة الأرضية، والفائز به حالياً هو منتخب ألمانيا في 2014.

اختارت لجنة الفيفا الفنان الإيطالي سيلفيو جازانيجا لصناعة الكأس الحالي، بلغ ارتفاع الكأس المقترح 36.5 سم ( 14.4 بوصة)، وتم صناعته في بيرتوني بميلانو، في مدينة باديرنو دونيانو، ووصل وزنه الكلي إلى 6.175 كغم .

ويتكون من 5 كغم من الذهب عيار 18 بنسبة 75 ٪ مع قاعدة قطرها 13 سم (5.1 بوصة) مكتوب عليها كأس العالم لكرة القدم والتي تحتوي على طبقتين من المرمر.

الكأس مجوف ولكنه متين لأنه إذا كان مصمتا سيكون وزنه من 70-80 كجم وسيكون ثقيلا جدا للحمل.

بلغت تكلفة إنشاء هذه الكأس وقتها 50 ألف دولار، وأصبحت قيمته الحالية ما تعادل 10 مليون دولار.

تنص لوائح الفيفا الآن أن الكأس الحالية (على عكس ما سبق) لا يمكن امتلاكها مدى الحياة.

يحتفظ الفائز بالبطولة بالكأس الأصلية لمدة 4 سنوات ثم يحصل بعدها على نسخة طبق الأصل منه مطليه بالذهب ويحتفظ بها مدى الحياة.

مظاهر تشجيع جماهير الأخضر من قلب شوارع روسياشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار فيديو.. شاهد كيف يتم صناعة كأس العالم؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق