الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: أشهر الشواطئ والمناطق السياحية والأثرية بمطروح في العيد

يتوافد المصطافون على محافظة مطروح لقضاء إجازة عيد الفطر بمطروح وتشتهر مطروح بالعديد من الأماكن السياحية التي استعدت لاستقبال أهالي المحافظة وزائريها في العيد.

وتتميز مطروح بالأماكن السياحية على ساحل البحر التي يحرص المواطنون وجميع من يزور المحافظة لأول مرة على زيارتها في العيد وأهمها هضبة عجيبة والتي تقع في 25 كيلوا غرب مدينة مرسى مطروح، ويجلس الزائرين أعلى الهضبة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة للصخور الجبلية مع مياه البحر الفيروزية والتي يظهر بها الألوان الطبيعية تدريجيا من الشاطىء اللون اللبني يعقبها اللون الأزرق الفاتح ثم الأزرق الغامق.

ويأتي إليها المصطافون للتصوير ومتابعة مشهدي شروق وغروب الشمس، والنزول إلى الشاطىء والتقاط الصور التذكارية في جميع الأماكن على الشاطىء وبجوار الصخور التي تضلل على البحر كالتند، ويجلسون بها عدة ساعات مستمتعين، ويأتي حمام كليوباترا أحد أهم المناطق السياحية التي تستقبل زائرين في العيد، بمنطقة كليوباترا بمطروح وهو عبارة عن كهف صخري يقع على البحر الكبير المفتوح والممنوع السباحة به، لوجود ضخور بأرضيته، تصل إليه عبر مشايه صخرية طويلة.

كما تعد صخرة ليلى مراد من أجمل الأماكن السياحية التي يزورها المصطافون خاصة الشباب المخطوبين وحديثي الزواج لارتباط هذا المكان بالفيلم الشهير "شاطىء الغرام" بجانب الهدوء النفسي الذى يشعر به كل من يزور شاطىء الغرام ويجلس بجوار الصخرة المعروفة.

 

 

 

 

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: أشهر الشواطئ والمناطق السياحية والأثرية بمطروح في العيد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا