الارشيف / وكالات / بوابة الشروق

اخبار مصر «مدبولي».. وزيرا للإسكان في حكومته - اليوم الخميس 14 يونيو 2018

اخر الاخبار- احتفظ رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بحقيبة الإسكان، التي يتولاها منذ فبراير عام 2014.

وسبق لـ"مدبولي"، 52 عامًا، العمل مديرًا إقليميا للدول العربية ضمن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، خلال الفترة من من نوفمبر 2012 حتى فبراير 2014.

كما تولى رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، من سبتمبر عام 2009 حتى نوفمبر عام 2011، بعدما شغل المنصب ذاته منتدبًا من معهد بحوث العمارة والإسكان بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بدايةً من أبريل عام 2008.

حصل "مدبولي"، على درجة الدكتوراة في الهندسة المعمارية من جامعة القاهرة، عام 1997، في تخطيط المدن.

وحصل أيضًا على دبلوم الدراسات المتقدمة في مجال التخطيط العمراني من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية في مدينة روتردام الهولندية عام 1993.

وقدَّم "مدبولي"، 24 بحثًا منشورًا في مجال التخطيط العمراني والإسكان خلال مؤتمرات دولية ومحلية.

وساهم "مدبولي" خلال رئاسته الهيئة العامة للتخطيط العمراني في عدد من المشروعات القومية، ومنها: إعداد المخططات الاستراتيجية لمحافظات الجمهورية، كما قاد فريق عمل مشروع إعداد المخطط الاستراتيجي بعيد المدى لإقليم القاهرة الكبرى بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

كما ساهم في المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية لمصر؛ لاستيعاب الزيادة السكانية والتوسع العمراني خارج الوادي، بالإضافة إلى إعداد المخطط الاستراتيجي لتنمية محور الصعيد - البحر الأحمر.

وشارك كذلك في إعداد المخططات الاستراتيجية العامة والتفصيلية لتحزيم المناطق العشوائية بإقليمي القاهرة الكبرى والإسكندرية، ووضع استراتيجية متكاملة للحد من ظهور عشوائيات جديدة والتعامل مع العشوائيات القائمة على مستوى الجمهورية.

هذا المحتوي ( اخبار مصر «مدبولي».. وزيرا للإسكان في حكومته - اليوم الخميس 14 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا