«الرقابة على الصادرات» تستعد لاستقبال الرسائل الواردة خلال عيد الفطر

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة او مستوردة، فقد استعدت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لاستقبال عيد الفطر المبارك وذلك من خلال استمرار العمل بكافة الموانئ والفروع المنتشرة في انحاء الجمهورية حيث تتواجد لجان الفحص اللازم لفحص كافة المنتجات المستوردة وبصفة خاصة المنتجات الغذائية وذلك لضمان جودة هذه المنتجات لارتباطها بصحة وسلامة المستهلك المصرى.

وفى هذا الصدد فقد كشف أحدث تقرير تلقاه وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال الـ 5 شهور الأولى من العام الجاري أن معامل الهيئة استقبلت 103.296 ألف ورسالة متنوعة ما بين واردات مواد غذائية وصناعية منها 36.325 ألف رسالة واردات غذائية و66.971 ألف رسالة ورادات صناعية بإجمالي 20.7 مليون طن.

وقال المهندس/ اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن عدد الرسائل الغذائية المقبولة بلغ 35 ألف و512 رسالة كما بلغ عدد الرسائل الغذائية المرفوضة 813 رسالة، مشيراً إلى أن عدد الرسائل الصناعية المقبولة بلغ 66 ألف و99 رسالة كما بلغ عدد الرسائل الصناعية المرفوضة 872 رسالة.

واوضح ان اهم السلع المقبولة تضمنت الحبوب واللحوم والاسماك والأدوات الصحية وحديد التسليح والاسمنت وأدوات المائدة والورق والصابون والملابس والمفروشات والأجهزة الكهربائية، مشيراً الى ان اهم السلع المرفوضة تضمنت بعض منتجات اللحوم والجبن والاعلاف والزبدة المجمدة والعطور ومستحضرات التجميل وزيت الزيتون والمكملات الغذائية والشاي ولعب الأطفال والسيراميك والمنظفات ودهانات الاخشاب.

وأضاف جابر أن الهيئة أصدرت خلال تلك الفترة عدد 1141 موافقة استيرادية للسلع الاستراتيجية تضمنت 301 موافقة لاستيراد القمح و725 موافقة لاستيراد الذرة الصفراء و115 موافقة لاستيراد فول الصويا.

وأشار إلى أن هناك عدد 5 آلاف و764 رسالة معروضة على لجنة التظلمات، لافتاً إلى أن تم البت حتى الآن فيما يقرب من 39 شكوى.

 

هذا المحتوي ( «الرقابة على الصادرات» تستعد لاستقبال الرسائل الواردة خلال عيد الفطر ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق