الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: في 36 عاماً.. 4 قيادات للأمن الوطني على رأس "المنظومة الأمنية"

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

على مدار أكثر من 30 عاماً، احتل منصب وزير الداخلية 4 وزراء من قطاع الأمن الوطني، ويعود ذلك للثقة في أهم قطاع بالوزارة.

وكان من بين من تولوا ذلك المنصب من ابناء قطاع الأمن الوطني:

1- حسن أبوباشا، شغل منصب وزير الداخلية في الفترة من 1982 إلى 1984، ثم عين وزيرا للحكم المحلي في نفس العام وقبلها تقلد العديد من المناصب في قطاع الأمن، وممن لهم بصمات واضحة في مجال محاربة التطرف والإرهاب، وقبل تعيينه وزيرا للداخلية شغل مناصب منها رئيس جهاز مباحث أمن الدولة.

2 - حبيب العادلي، الذي تولى منصب وزير الداخلية عام 1997 حتى اندلاع ثورة يناير 2011، وشغل عدة مناصب قبل ترقيته لوزير الداخلية، من بينها مساعد أول لوزير الداخلية لجهاز مباحث أمن الدولة.

3- مجدي عبدالغفار، الذي شغل منصب وزير الداخلية في حكومة إبراهيم محلب، منذ 5 مارس 2015، حتى مايو 2018، ولد عام 1953، بمركز تلا بالمنوفية، وتخرج من كلية الشرطة عام 1974، ومنذ تخرجه التحق بجهاز مباحث أمن الدولة، حتي تولى منصب رئيس جهاز الأمن الوطني بعد حل جهاز أمن الدولة السابق، عقب ثورة 25 يناير 2011.

4- وأدى اللواء محمود توفيق، صباح اليوم، اليمين الدستورية كوزيرا للداخلية في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، الذي خلفاً للواء مجدي عبدالغفار، والذي عمل نائبا لرئيس جهاز الأمن الوطني ثم رئيساً ومنه وزيراً للداخلية.

 

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: في 36 عاماً.. 4 قيادات للأمن الوطني على رأس "المنظومة الأمنية" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا