الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

اخر اخبار مصر «بائع الطاقة الشمسية».. هشام توفيق وزيرًا لقطاع الأعمال اليوم الخميس 14 يونيو 2018

مصر اليوم حيث أدى هشام توفيق اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، كوزيرا لقطاع الأعمال العام خلفا لخالد بدوي الذي لم يستمر في منصبه سوى خمسة أشهر.

ولهشام توفيق العديد من التصريحات التي تهاجم سياسات الحكومة في برنامج الإصلاح الاقتصادي، وإهمالها لسوق المال ، ويعد توفيق الأختيار الأمثل لإدارة برنامج طرح شركات قطاع الأعمال في البورصة، والتي يتمتع فيها بخلفية كبيرة، حيث رأس مجلس إدارة شركة عربيا أون لاين لتداول الأوراق المالية ، ويعمل حاليا في منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Vantage للأوراق المالية ، بالإضافة إلى كونه مؤسس مشارك سابق في هيرميس. 


وعمل كبيرا  لأخصائيي الخزينة وأسواق رأس المال في أبيكورب - المؤسسة العربية للاستثمارات البترولية
 

وهو أول من أنشأ محطة طاقة شمسية أعلى عقار سكني، وأول مصري يحصل من الحكومة على مقابل الكهرباء.

وتسلم «توفيق» أول شيك من نوعه مقابل بيع الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية للحكومة، بقيمة 1874 جنيهًا، تمثل شهرين فقط من إنتاج المحطة.

و عمل هشام توفيق كمستشار لوزير المالية، يوسف بطرس غالى، من 2005 إلى 2007.

وولد هشام توفيق في 4 مارس 1960، وحصل على ماجستير إدارة أعمال تخصص تمويل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران في المملكة السعودية، وبكالوريوس اقتصاد وتخصص إدارة أعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.


وينتظر وزير قطاع الأعمال الجديد العديد من الملفات من أهمها:

برنامج الطروحات الحكومية ومن بينها طرح الشركة الشرقية للدخان ايسترن كومبانى بالبورصة المصرية، و الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع ، و العمل على تسوية المديونيات شركات قطاع الأعمال .
استكمال وسرعة إنجاز الدراسات الخاصة بنقل الشركة القومية للأسمنت خارج الكتلة السكنية وإنشاء مصنع جديد بتكنولوجيا حديثة في محافظة المنيا بالإضافة إلى  حل مشكلات الشركات العائدة للدولة وتعظيم ربحية شركات قطاع الأعمال العام.

 

 

 

 

 

 

 


 


 


 


 


 


 

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر «بائع الطاقة الشمسية».. هشام توفيق وزيرًا لقطاع الأعمال اليوم الخميس 14 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا