الارشيف / وكالات / سلطانة

سلطانة: لعشاق حيازة الكلاب.. الحبس والغرامة في انتظار المخالفين لهذا القانون

منوعات من سلطانه حيث من المنتظر ان تصادق الحكومة على مشروع مرسوم تقدم به وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يمنح بموجبه صلاحية تحديد لائحة اصناف الكلاب الخطيرة لوزارته ووزارة الفلاحة و ذلك بقرار مشترك بينهما.

و المقصود بالكلاب الخطيرة بحسب القانون 56.12،هي التي تتميز بالنظر الى فصيلتها او تكوينها المرفولوجي ، بشراسة تشكل خطرا على حياة الانسان .

و يمنع القانون المشار اليه تملك او بيع او شراء او تصدير او استيراد او حتى تربية و ترويض الكلاب الخطيرة و يمنع ايضا تنطيم اي مبارزات للكلاب غير المصنفة ضمن اللائحة الخطيرة او اعطاءها مواد منشطة و مخدرة لتأجيج عدوانيتها وشراسته.

ويعاقب بالحبس من شهرين إلى ستة أشهر وبغرامة تتراوح بين 5.000 درهم و 20.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط كل من قام بتملك أصناف الكلاب الخطيرة، التي سيتم تحديدها بقرار مشترك بين وزارة الداخلية والفلاحة، أو حيازتها أو حراستها أو بيعها أو شرائها أو تصديرها أو استيرادها أو تربيتها أو ترويضها أو قام بإبرام أي تصرف يتعلق بها.

وا لجدير بالذكر انه قبل خمس سنوات صدر قانون يتعلق بوقاية الاشخاص و حمايتهم من اخطار الكلاب و تحركت الحكومة لاخراج النص التنظيمي المتعلق بتطبيق المادة 2، التي تنص على تحديد لائحة أصناف الكلاب الخطيرة.

هذا المحتوي ( سلطانة: لعشاق حيازة الكلاب.. الحبس والغرامة في انتظار المخالفين لهذا القانون ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

قد تقرأ أيضا