الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم المجتمع الدولي يقرّ بأن المؤسسة الوطنية للنفط هي المؤسسة الشرعية الوحيدة في ليبيا

اخبار ليبيا اليوم حيث عبّرت المؤسسة الوطنية للنفط (NOC) اليوم الخميس عن امتنانها للدعم الذي قدمته كل من فرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة باصدارهم بيان مشترك أدانوا فيه الأحداث الأخيرة التي جدّت في خليج سرت، والذي أكد ايضا على ضرورة بقاء الموارد الطبيعية الليبية تحت السيطرة الحصرية للمؤسسة الوطنية للنفط، وتحت الرقابة الحصرية لحكومة الوفاق الوطني.

ووجهت المؤسسة الوطنية للنفط الشكر إلى السيد أمين عام الأمم المتحدة الذي دعا إلى ضرورة عودة الإنتاج وإيرادات الموارد الطبيعية الليبية تحت السيطرة الحصريّة للسلطات المعترف بها دوليا، مؤكّدا على أن المؤسسة الوطنية للنفط هي المؤسسة الوحيدة التي يخوّل لها تصدير النفط الليبي.

وقد أصدر كلّ من الاتحاد الأوروبي وكندا بيانات إضافية تعارض بشدّة أي محاولة لبيع أو شراء النفط الليبي خارج إطار القنوات الرسمية التي تديرها المؤسسة الوطنية للنفط. وتعتبر أي محاولات من قبل أي جهة أخرى للتصريح بتصدير النفط من خليج سرت او الحريقة غير مقبولة، حيث أنّها تتنافى تماما مع ما تنصّ عليه قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وتشارك المؤسسة الوطنية للنفط المجتمع الدولي في القلق الذي عبر عنه بشأن الأضرار التي ستلحق بالاقتصاد والوضع الإنساني والاستقرار العام في ليبيا نتيجة لأي محاولة للالتفاف على نظام عقوبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

كما تدعو المؤسسة الوطنية للنفط الجيش الوطني الليبي وقيادته، التي كانت قد تعاونت في السابق مع المؤسسة لخدمة مصلحة الوطن، إلى إعادة مرفأي راس لانوف والسدرة إلى المؤسسة الوطنية للنفط. وتذكّر المؤسسة الجميع بأنها قد دعت مرارا وتكراراً إلى الالتزام بالشفافية فيما يتعلق بتوزيع عائدات النفط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة ليبيا الاقتصادية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم المجتمع الدولي يقرّ بأن المؤسسة الوطنية للنفط هي المؤسسة الشرعية الوحيدة في ليبيا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا