منوعات مواقف أغضبت السعوديين من أحلام.. دعمت قطر وتسببت في فصل طبيب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ملخص

اختلفنا أو اتفقنا، آراء المطربة الإماراتية أحلام تصنع ضجة دائما، سواء كانت في الفن أو غيره من المجالات، وهو ما يجعلها دائما محل انتقاد الكثيرين في الوطن العربي، وبالأخص أهل الخليج.

المطربة الإماراتية أحلام الشامسي لا تغيب عن "التريند" في مواقع التواصل الاجتماعي كثيرًا، فدائما ما يصدر عنها رأي أو موقف يجعلها محط الأنظار، وهي لا تكتفي بالفن فقط، بل تقتحم عالم السياسة، وتطلق تصريحات تعجب البعض، وتثير غضب الكثيرين، وهو ما حدث بالفعل مع جمهورها السعودي، فهي تقول إنها تملك جماهيرية واسعة في المملكة، إلا أن طبعها المعتاد في الحديث في قضايا حساسة، أوقعها في مشكلة معهم.

قيادة المرأة للسيارات

مع تداول البعض أخبارا عن رغبة السلطات السعودية في رفع الحظر عن قيادة السعوديات للسيارات كانت أحلام أول المعترضين على القرار، لكن موقفها تغير بعد صدوره رسميًا، إذ هنأت المرأة السعودية من خلال صفحتها الرسمية بموقع «تويتر»، وكتبت: «هذا يوم تاريخي تسطر باسمكم أتمنى لكم التوفيق ومزيد من الازدهار والتقدم، والسعادة اللي شهدتها في عيونكم أمس أسعدتني رغم إني كنت ضدّ السواقة في السعودية بشكل عام، ولكن فعلاً هو حق للمرأة السعودية الناجحة في كل مجالاتها، الله يحميكم».

كانت هذه التدوينة سببًا في تعرضها لهجوم كبير من قبل النشطاء السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أطلقوا هاشتاج «ضد حضور أحلام في حفلات السعودية»، مطالبين من خلاله بمقاطعة حفلاة النجمة الإماراتية في السعودية، بل وذهب آخرون إلى المطالبة بإلغائها.

دعم قطر

في منتصف 2017، تصاعدت الخلافات الخليجية مع دولة قطر، وذلك مع إعلان الرباعي العربي "مصر والإمارات والسعودية والبحرين"، مقاطعة الدوحة بسبب دعمها للإرهاب في المنطقة، وقد استقبل معظم فناني ومطربي الوطن العربي القرار بالتأييد، إلا أن أحلام كان لها موقف مختلف، يدل على مساندتها لقطر، التي يحمل زوجها مبارك الهاجري جنسيتها.

فقد هاجمت أحلام مواطنيها حسين الجسمي وفايز السعيد وعيضة المنهالي وحمد العامري وعلي بن محمد بالإضافة إلى البحريني أحمد الهرمي واليمني فؤاد عبد الواحد، حينما قدموا عملا غنائيا ينتقدون فيه السياسات القطرية، والذي حمل اسم «قولوا لقطر»، وكتبت في تدوينة: «ألا ليت الفن يعود راقياً كما عهدناه».

00

وبعدها تعرضت أحلام لهجوم شديد عبر صفحات "السوشيال ميديا"، أسفر في النهاية عن استبعاد إدارة قناة MBC السعودية لها من لجنة تحكيم برنامج «ذا فويس»، رغم تصويرها معظم الحلقات المسجلة منه، واستبدال الفنانة نوال الكويتية التي تجمعها علاقة عداء شديد مع أحلامربها، إلا أنها عادت مجددًا في الموسم الرابع من البرنامج بفضل تدخل بعض الوسطاء بينها وبين إدارة MBC، وسبق ذلك تدوينات كثيرة تعبر فيها عن حبها وعشقها للشعب السعودي.

فصل طبيب

أحلام معروفة بدخول "معارك" مع البعض بسبب تدوينات مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذه الواقعة كان خصمها طبيبا سعوديا يدعى مشعل العتيبي، إذ نشر مقطع فيديو له سخر فيه من ملامح أحلام وهيئتها، ووصفها بـ«الرجولية»، ما أغضبها بشدة، لترد عليه بشراسة في تغريدات صادمة، حملت ألفاظًا نابية ومهينة عبر حسابها الخاص على «تويتر».

الفنانة أحلام دشنت هاشتاجا بعنوان «مطرود ومالي خلق أزعل» ردًا على الطبيب، قائلة: «أقسم بالله أقصاك أشغلك تغسل حمامات الخدم عندي يا فاشل»، مضيفة: «الرجال اللي يتطاول على حرمة في قانون العرب والبدو والقبائل ما هو برجال ويلبسونه عباية ويجلسونه مع الحريم الإسباني.. إنت بديت إنت تتحمل».

وأكملت: «إن كنت عاطل عن العمل وتبي شوية قروش تراني أعين وأعاون، ما يحتاج تسب وتعيب في خلقي ممكن أعطيك زكاة رمضان بدري الأسباني»، ثم اختتمت: «شوفوا هذا هو مستواكم، وصحيح ‏أنا امرأة بس عن ميه رجال أشباهك، وأنت تفي ع الرجولة وعلى فكرة هو مسح الفيديو الأول اللي شتمني فيه، بس أحب أقوله موجود عندي وبقول لك من دعمه ولو بحرف إن شاء الله بتلقونها في عيالكم، وفي صحتكم يا رب».

00

في نهاية الأمر تم فصل العتيبي من عمله نتيجة سخريته من أحلام، لكنه فور فصله نشر مقطع فيديو آخر يخاطب فيه مديره، قائلًا: «أشكرك على الفصل، أتمنالك التوفيق، إذا كنت أستحق هذا عادي ما تفرق معاي.. بس اللي قهرني إنك دخلت الحساب وضحكت واتفرجت وما سوّيتلي لايك»، وكان ذلك كفيلًا بتعرض أحلام لهجوم من قبل الجمهور السعودي الذي نشر فيديوهات مشابهة لما نشره مشعل عنها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لا يمكن إنكار نجومية أحلام، فهي تصنع "الفرجة" كل عام في البرامج التي تقدمها عبر MBC، لكنها بطبعها سريعة الانفعال، وترد على "الصغيرة" و"الكبيرة"، كما تتدخل في أمور خارج مجال الفن الذي "تفهم" فيه، ما يعرضها لأزمات لا تنتهي.

هذا المحتوي ( منوعات مواقف أغضبت السعوديين من أحلام.. دعمت قطر وتسببت في فصل طبيب ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق