وزير الكهرباء يفتتح محطة بنبان للطاقة الشمسية في أسوان

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: افتتح، منذ قليل، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محطة توليد الكهرباء باستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية قدرة 50 ميجاوات والتى تنفذها شركة ibvogt, Infinity وذلك في منطقة بنبان شمال مدينة أسوان.

حضر الافتتاح وفد رفيع المستوى من قيادات وزارة الكهرباء وعدد من مؤسسات التمويل الدولية والشركات العاملة فى مجال الطاقة الشمسية، والتى فازت فى المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية.

وقال شاكر إن مثل تلك الإنجازات تأتى تتويجًا للخطوات الهامة التى خطتها مصر للاستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة والتى كان من بينها برامج تعريفة التغذية للطاقات المتجددة والتي تتيح للقطاع الخاص الاستثمار في مجال إنشاء وتملك وتشغيل محطات إنتاج وبيع الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وتم تأسيس الوحدة المركزية لمشروعات تعريفة التغذية لتسهيل التعامل مع المستثمرين، وتم تأهيل 136 تحالفا وشركة في المرحلة الأولى وتم توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع شركتين بقدرة إجمالية 100 ميجاوات.

كما تم الإعلان عن المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية، والتي بدأ العمل بها اعتبارًا من 28 أكتوبر 2016 وقد أقر مجلس الوزراء الضوابط والأسعار الخاصة بالمرحلة الثانية لبرنامج تعريفة التغذية، وقد تم نشرها على جميع المستثمرين المؤهلين في المرحلة الأولى.

وذكر الوزير أن القطاع نجح فى توقيع اتفاقيات شراء الطاقة مع "32" شركة ليصل بذلك إجمالى القدرات التي سيتم تركيبها في مجمع بنبان للطاقة الشمسية 1465 ميجاوات ويتم تمويلها من مؤسسات وجهات التمويل الدولية بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 2 مليار دولار.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "وزير الكهرباء يفتتح محطة بنبان للطاقة الشمسية في أسوان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق