الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات أمير كرارة يكتسح في رمضان والعيد.. أبرز أحداث يونيو الفنية

مصر اليوم حيث ملخص

شهر يونيو الذي شارف على النهاية كان حافلًا بالأعمال الفنية، فشهد النصف الأخير من رمضان واشتعال الأحداث في مسلسلاته، وأيضًا المنافسة بين أفلام موسم عيد الفطر.

ما بين احتدام الصراع في السباق الدرامي الرمضاني في الشهر الكريم، وموسم عيد الفطر السينمائي، جاء "كوكتيل" الأعمال الفنية في شهر يونيو، و"الجدع" الذي يستطيع أن يلاحق تلك "الغزارة" في الإنتاج.. الشهر تزامن مع منتصف رمضان، وهي الفترة التي تبدأ فيها أحداث مسلسلات الشهر الكريم في الاحتدام، لتصبح أكثر سخونة مع قرب الوصول إلى الخاتمة، وفي منتصفه جاءت عطلة عيد الفطر، والأفلام التي تنافست بقوة خلال تلك الفترة، وتواصل حتى الآن حصد إيرادات ضخمة.

- المنافسة خلال الموسم الرمضاني كانت شرسة للغاية، وقد حصد المسلسلان «نسر الصعيد» و«كلبش 2» أعلى نسب مشاهدة على موقع «يوتيوب»، وفي استفتاء «التحرير»، حصد «كلبش 2» لقب الأفضل، ومسلسل «الوصية» على لقب أفضل مسلسل كوميدي، فيما حصل الفنان ياسر جلال على لقب أفضل ممثل عن مسلسله «رحيم»، وحصلت الفنانة غادة عبد الرازق على لقب أفضل فنانة عن مسلسلها «ضد مجهول».

36267560_10158094357378868_8261676555168645120_n

- شارك خلال موسم عيد الفطر السينمائي، خمسة أفلام دفعة واحدة، وهي فيلم «حرب كرموز»، الذي اكتسح به أمير كرارة أيضًا بإيرادات وصلت لـ35 مليون جنيه، ويأتي بعده فيلم «ليلة هنا وسرور» لمحمد إمام الذي وصلت إيراداته إلى 21 مليونا، بعدهما يأتي الفيلم الكوميدي "قلب أمه" والذي حقق إيرادات 8 ملايين جنيه، بينما قدمت النجمة ياسمين عبد العزيز كعادتها فيلما ينتمي لأفلام الكوميديا العائلية، وهو وفيلم «أبلة طم طم» وحقق حتى اليوم إجمالي إيرادات وصلت إلى 6 ملايين ونصف، وفي مؤخرة الأفلام جاء فيلم "كارما" لخالد يوسف الذي واجه أزمة كبيرة بمحاولة منعة من قِبل الرقابة فلم يحقق سوى 4 ملايين و600 ألف فقط حتى الآن.

d63ba70c8f79ea70c9ff42cf9354e0c8_920_420

- أما الفنان محمد رمضان، فكان صاحب الأكثر بحثًا على جوجل خلال هذا الشهر بسبب أغنيته الجديدة، التي تحمل اسم «نمبر وان»، وأيضًا مُشاداته مع زملاء له في الوسط الفني بسبب تدوينة نشرها كتب فيها: «نمبر وان.. إياك تحاول تسبق الفيراري»، حيث انتقده الشاعر أمير طعيمة والفنان أحمد صلاح السعدني، ليرد: «من صفات الأسود إنها لا تنشغل برأي الحمير فيها»·

- خيبة الأمل التي نالها المنتخب المصري في كأس العالم، انعكست على الفنانين، الذين ذهبوا لمؤازرته في روسيا، لتنهال عليهم الانتقادات من الجمهور، الذين تساءلوا عن سبب حضورهم والمبالغ التي أنفقت على رحلتهم، كما أيضًا ذكروا بمباراة أم درمان الشهيرة، والتي خسرها المنتخب أمام نظيره الجزائري في عام 2009، ليتأهل الأخير إلى كأس العالم، وكان هناك أيضًا وفد من الفنانين الداعمين للفراعنة، ما جعل البعض يقول إنهم جلبوا الحظ السيئ للاعبين، لكنهم دافعوا عن أنفسهم، وردوا على تلك الاتهامات.

- مع ثان أيام عيد الفطر المُبارك المنقضي، قررت الحكومة المصرية رفع جزئي للدعم المقرر للمحروقات كالبنزين بجميع مشتقاته والسولار والغاز، ليخرج بعدها النجم أحمد سعد بأغنية عبر موقع انستجرام، معلقًا عليها بجملة «رد فعلي على غلاء البنزين»، ليبدو أنه ينتقد القرار، وهو ما اعتبره البعض تحريضا على الفتنة بين طوائف الشعب، ورفض قرارات الحكومة، ووكل بعدها سعد أحد المُحامين الكبار للدفاع عنه في هذه القضية التي فتحت النيابة فيها التحقيق.

3s3

- كما شهد هذا الشهر زواجا يجمع اثنين من أبناء الوسط، وهما الفنانة الأردنية مي سليم والفنان وليد فواز، اللذين اختارا أن يعقداه بعيدًا عن أعين الصحافة، إلا أن شقيقة مي، الفنانة ميس حمدان، نشرت صورا من داخل مكتب الزواج لهما، على حسابها بموقع «انستجرام»، والتى أظهرت عدم تكلف العروسين وارتدائها ملابس عادية.. قصة حب الثنائي نشأت خلال عملهما معًا في مسلسل «الرحلة»، الذى عرض خلال الموسم الرمضاني، وجسدا خلاله دور زوجين.


مي سليم

- لم يمر هذا الشهر على الوسط الفني دون أن يأخذ منا اثنين من النجوم، وهما الفنان الشاب «ماهر عصام» الذي توفى داخل مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر، عن عمر ناهز 38 عاما، متأثرا بنزيف فى المخ، والفنانة آمال فريد، التي تنتمي للزمن الجميل، وقد توفت فجر الثلاثاء 19 يونيو، بمستشفى شبرا العام بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 80 عاما. 


15fc67551c56ad226b3f7ec182207172_920_420

"يونيو" كان شهرًا حافلًا بالأعمال الدرامية، وقد قدم وجبة دسمة لمحبي السينما والدراما المصرية، ما جعلهم يشعرون بتخمة حقيقية، لكن هذا لا يعني أننا لا نتلهف من أجل مشاهدة المزيد في القادم من الأيام.

هذا المحتوي ( منوعات أمير كرارة يكتسح في رمضان والعيد.. أبرز أحداث يونيو الفنية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا