ليبيا اليوم “الفاخري” يستلم رئاسة جامعة بنغازي في حضور وزير التعليم

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث بنغازي-العنوان

كلّف وزير التعليم في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور فوزي بومريز الدكتور مصطفى الفاخري رئيسا لجامعة بنغازي خلفاً للدكتور مرعي المغربي، وذلك  بعد انتهاء المدة القانونية للأخير لرئاسة الجامعة.

وأصدر الوزير كذلك قرارا بتكليف الدكتور عزالدين الدرسي وكيلاً للشؤون العلمية للجامعة خلفاً للدكتور شعبان طرينة.

وجرت مراسم التسليم والاستلام في حضور الوزير حيث أشاد فيها بالجهود المتميزة التي بذلها المغربي رفقة زملائه بمجلس الجامعة في أصعب مرحلة مرت بها الجامعة.

ونقل مكتب الإعلام في الجامعة عن وزير التعليم، قوله “إن ما قامت به جامعة بنغازي أثناء فترة الحرب على الإرهابيين لا يقل شجاعة وإقدام عما قام به أبطال الجيش الليبي”.

 وأضاف “أن أعلى سلطة في الدولة تثمن وتقدر تلك الجهود التي أثمرت عن تصدّر الجامعة لتصنيف الجامعات الليبية بجدارة واستحقاق.. مهما نقول لن نستطيع أن نصف تلك الجهود”.

 وقال بومريز “إن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني حملني نقل تحياته لكم ويفخر بجهودكم”.

وأضاف “أن أغلب المذكرات التي تحوي الصعوبات والمشكلات التي أحالها لي رئيس الجامعة الدكتور مرعي المغربي التي تخص أعضاء هيأة التدريس والعاملين واحتياجات الكليات بعون الله ستحل قريباً”.

من جهته وجه المغربي الشكر لوزير التعليم على حضوره لعملية التسليم والاستلام رغم الارتباطات الخاصة به، كما وأثنى على الزملاء أعضاء مجلس جامعة بنغازي الذين تحملوا الصعاب وعملوا في ظروف صعبة من أجل استمرار العملية التعليمية بإرادة قوية من جميع أعضاء هيأة تدريس وموظفين وطلاب.

وقال المغربي “اليوم وبعد اكتمال المدة القانونية لرئاستي للجامعة أتشرف بتسليم المهمة إلى زميل آخر لقيادة الجامعة متمنين له بالتوفيق والسداد”.

وأضاف “أن السيد الدكتور مصطفى الفاخري أهل لهذه المسؤولية ونتطلع من الجميع بمجلس الجامعة والموظفين لتكاثف الجهود ودعم السادة رئيس ووكيل الجامعة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم “الفاخري” يستلم رئاسة جامعة بنغازي في حضور وزير التعليم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق