الوطن: «الضرائب» تمنح «أوبر وكريم» 6 أشهر لتوفيق الأوضاع

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد عبدالستار، نائب رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة منحت شركات النقل البرى وفى مقدمتها «أوبر» و«كريم» مهلة 6 أشهر لتوفيق الأوضاع، وكشف خلال لقائه لجنة الضرائب بغرفة التجارة الأمريكية، أمس، عن إتمام أسس المحاسبة الضريبية للتعامل مع الشركتين بعد إقرار قانون النقل البرى الصادر مؤخراً.

وأضاف «عبدالستار» أنه اعتباراً من أول يناير المقبل، لن تقبل مصلحة الضرائب أى مدفوعات نقدية أكثر من 5 آلاف جنيه، كما سيتم وقف قبول الشيكات الورقية، على أن يتم التعامل من خلال الحسابات البنكية، وسيتم قريباً الانتهاء من مشروع إعداد الفاتورة الإلكترونية، الأمر الذى سيسمح بتنظيم جميع التعاملات المالية فى الأسواق وحصر المجتمع الضريبى.

وكشف، خلال اللقاء الذى حضره حسن حجازى، رئيس لجنة الضرائب بالغرفة الأمريكية، أن المصلحة حققت 100% من الحصيلة الضريبية المستهدفة للعام المالى الحالى، سواء فى الدخل أو القيمة المضافة، وانتهت من فحص أكثر من 4 آلاف طلب لرد الضريبة، والإجابة على 22 ألف استفسار للممولين.

وحول قانون إنهاء المنازعات الضريبية، قال «عبدالستار» إنه تم تحصيل 16 مليار جنيه منذ بدء العمل بالقانون، و80% من الحالات التى تم حلها جاءت فى الأسبوع الأخير من الفترة التى حددها القانون السابق، ما جعل الوزارة تدرس اختصار الفترة القانونية للقانون الحالى إلى 4 أشهر فقط بدلاً من عامين.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: «الضرائب» تمنح «أوبر وكريم» 6 أشهر لتوفيق الأوضاع ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق