اخر اخبار مصر حقيقة سفر أعضاء مجلس النواب إلى روسيا على نفقة المجلس اليوم الخميس 14 يونيو 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث ساعات قليلة على انطلاق البطولة الأكبر فى العالم، والتى تجذب أنظار الجميع إليها، ولم تكتف برجال الرياضة فقط، وإنما نحجت فى جذب أنظار رجال السياسة إليها أيضاً، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، أنباء تفيد بأن هناك عددا كبيرا من أعضاء مجلس النواب سيتوجهون إلى روسيا، لتشجيع المنتخب الوطنى، على نفقة مجلس النواب.

"التحرير" تواصلت مع عدد من أعضاء مجلس النواب لمعرفة حقيقة الأمر، وإن كان سفر الأعضاء سيكون على نفقة المجلس كما أُثير، أم أن سفرهم سيكون على حسابهم الشخصى.

رضا البلتاجى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قال إن ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعى، عن سفر أعضاء مجلس النواب على حساب البرلمان لتشجيع المنتخب فى مباريات الفريق أمر غير صحيح تماماً.

وأضاف "البلتجى" فى تصريحات خاصة لـ"التحرير": نحن نمر بظروف صعبة ولا يجوز أن ننفق جنيها واحدا من موازنة الدولة على مثل هذه الأمور، مضيفاً: من سيسافر من أعضاء البرلمان سيكون عبر حسابه الخاص "اللى معاه قرش محيره".

وتابع: سفرالنواب سيكون قرارا فرديا وليس للمجلس علاقة به من قريب أو بعيد.

رضوان الزياتى، عضو مجلس النواب بلجنة الشباب والرياضة، قال إن هناك عددا من أعضاء مجلس النواب سيسافرون إلى روسيا لمؤازرة المنتخب الوطنى، ولكن هذا لن يكون على حساب مجلس النواب كما روج البعض.

وأضاف "الزياتى" فى حديثه لـ"التحرير"، أن المهندس فرج عامر هو من سينظم رحلة لعدد من النواب عبر حسابه الشخصى، لأنه وعد حال صعود المنتخب إلى كأس العالم أنه سوف ينظم رحلة لعدد من الأصدقاء وأعضاء لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، وها هو يفى بما وعد، ثم إن هذا الأمر منذ 6 أشهر وستشمل رحلة عامر 50 عضوا من الأصدقاء.

وتابع "الزياتى": سوف أسافر على نفقتى الخاصة إلى روسيا لمتابعة مباراة مصر وروسيا، وأردف: نتمنى أن يظهر المنتخب بمظهر مغاير تماماً عن الوجه الذى ظهر به خلال المباريات الودية، وأن يكون الأداء مشرفا خلال المباريات الرسمية، وعلى وجه الخصوص خلال مواجهة مصر وأروجوى لأنها هى الفيصل.

فى سياق متصل، قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى لمجلس النواب، إن هناك عدداً من نواب المجلس قرروا السفر إلى موسكو على نفقتهم الخاصة تشجيعاً للمنتخب الوطنى لكرة القدم.

وأضاف: "لا يمكن للبرلمان أن يتحمل تكلفة مثل هذه السفريات من ميزانيته، لأن ذلك يُعد مخالفة للائحة مجلس النواب"، مؤكداً أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، حريص على تطبيق واحترام الدستور والقانون.

ومن جانبه قال أشرف عمارة، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هناك 28 نائباً من أعضاء اللجنة، البالغ عددهم 43 نائباً، سيتوجهون إلى روسيا، الأحد المقبل، لمتابعة مباراتى المنتخب الوطنى مع المنتخبين الروسى والسعودى.

كان المنتخب المصري قد تأهل إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا لأول مرة منذ 1990 بعد فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 الأحد، على أرض ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، وسجل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي هدفي مصر.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر حقيقة سفر أعضاء مجلس النواب إلى روسيا على نفقة المجلس اليوم الخميس 14 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق