الوطن: استمرار الحملات الوقائية والاستقصائية لمرض الجلد العقدي بأسوان

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تشهد مديرية الطب البيطري بأسوان الدكتورة بقيادة الدكتورة فاطمة سعد باشا، تكثيف واستمرار الحملات البيطرية على مراكز محافظة أسوان ومتابعة الماشية في محافظة أسوان، واستمرار الحملات الوقائية.

وأكد مصدر بالطب البيطري، لـ"الوطن"، أن الوضع الحالي لمرض الجلد العقدي مطمئن تماماً، لأن هناك العديد من الفرق الوقائية البيطرية على الماشية ونقوم بتحصين الماشية أولاً بأول وفي حال ظهور أي بلاغ نتجه مباشرة لعمل فريق استقصائي لمعرفة صحة البلاغ سواء أيجابي أو بلاغ ممكن يكون كيدي وسلبي فى نفس الوقت، وهو الأمر الذي يجعلنا بعد ذلك نقوم بدورنا في المتابعة الجيدة للمرض وكيفية علاجه.

وأضاف: "أسوان حاليا لا توجد فيها بلاغات بهذا المرض وكان آخر حالة فعلية لهذا المرض منذ أكثر من 3 أسابيع وتحديداً في شهر رمضان الماضي بإحدى قرى نصر النوبة، والبلاغ الأخير كان بدراو، ولكنه سلبي وهو عبارة عن مقلب للقمامة وكان به بعض الماشية وتم فحصها ولم يكن بسبب المرض".

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: استمرار الحملات الوقائية والاستقصائية لمرض الجلد العقدي بأسوان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق