الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم حماس: قمع مسيرات رفع العقوبات يؤشر رغبة السلطة في مواصلتها

اخبار فلسطين اليوم حيث شددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الأحد، على أن "قمع السلطة (الفلسطينية) للمسيرات المطالبة برفع العقوبات عن قطاع غزة، يؤشر رغبتها في مواصلة فرضها".

وذكر المتحدث باسم حماس حازم قاسم في بيان وصل "صفا" أن ذلك يأتي رغم الإجماع الوطني على رفض العقوبات، ومطالبة كل مكونات شعبنا على ضرورة رفعها.

وأضاف قاسم: اعتداء قوات أمن السلطة في نابلس على المظاهرات المطالبة برفع العقوبات عن غزة؛ هو استمرار للنهج القمعي الذي تمارسه السلطة، واعتداء صارخ على القانون الفلسطيني الذي يكفل حق التجمع والتظاهر السلمي.

قمعت الأجهزة الأمنية في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء السبت مسيرة جماهيرية دعت لرفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على غزة.

وكان حراك "ارفعوا العقوبات عن غزة" قد دعا قبل عدة أيام لمسيرة للمطالبة برفع العقوبات، لكن حركة فتح مارست ضغوطا على فصائل منظمة التحرير ومؤسسات محافظة نابلس من أجل حرف المسيرة عن هدفها المعلن.

ونظمت فصائل منظمة التحرير ومؤسسات وفعاليات محافظة نابلس مسيرة بديلة تحت عنوان تحقيق الوحدة الوطنية، ورفض صفقة القرن، والدعوة لوقف الاجراءات وصرف الرواتب.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم حماس: قمع مسيرات رفع العقوبات يؤشر رغبة السلطة في مواصلتها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا