الارشيف / وكالات / روتانا

اخر الاخبار 6 مسرحيات خليجية ترفع شعار «الرعب والخيال» في صيف 2018

روتانا – محمد عباس

من عام إلى آخر ينتظر جمهور الخليج العروض المسرحية التي تعرض في مواسم الأعياد والصيف، وهذا العام ينافس عدد كبير من نجوم المسرح في العديد من الأعمال الفنية، ولكن الملفت للنظر أن عددا من هذه الأعمال المسرحية تسودها أجواء “الرعب والخيال” والذي كان شعارا للأعمال المسرحية التي عرضت خلال موسم عيد الفطر، ومن المفترض أن تستمر في موسم الصيف أيضا، وهذه الأعمال هي:

+ صورة واحدة

زمن دراكولا “المستذئبون”:
تدور أحداث مسرحية “المستذئبون” حول صراع يدور بين دراكولا والمستذئبين وهم الذين يظهرون على هيئة البشر، والصراع بينهم يكون على البشر أنفسهم، ويشارك في بطولتها فؤاد علي وعلي الحسيني وأحمد العوضي ونوف سلطان وبدر الشعيبي وفوز الشطي، ومن تأليف أحمد العوضي وإخراج بدر الشعيبي.

وبدأ عرضها في أول أيام عيد الفطر المبارك على مسرح النادي العربي بالكويت، وحققت نجاحا كبيرا بين الجمهور، مما دفع الكثير من صناعها لتوجيه الكثير من رسائل الشكر للجمهور الذي ساهم في تحقيق هذا النجاح.

“للحريم فقط”:
عمل مسرحي يجمع ما بين الرعب والكوميديا، من تأليف وإخراج هند البلوشي، وقصة ابتسام السيار، وإشراف على تنفيذه سلطان الشاهر.

ويتناول العمل دعوة للرجوع إلى أساس فطرة الخليقة والمعنى الحقيقي من وجود الإنسان على هذه الأرض، وكيف أن الله تعالى خلقنا ذكرا وأنثى وفطرتنا الإنسانية على الحب والمودة والارتباط الشرعي لتكوين أسرة وتعمير هذا الكون.

وأكد صناعه أن هذا العمل للرجال قبل النساء، لأنه عمل اجتماعي إنساني يحمل قضية هامة، وهي: ( ثنائية الرجل والمرأة، رمزية الأرض والسماء، الحياة والموت).

وحرصت صانعة العمل “هند البلوشي” على الترويج لعملها بطريقة مختلفة، وقررت أن توزع على جمهور مسرحيتها عددا من التذاكر المخصصه للحجز دون مقابل كعيدية منها في عيد الفطر المبارك، ونالت الفكرة استحسان الكثيرين من جمهورها.

“الخفافيش”:
هي مسرحية أعدت للعرض في موسم عيد الفطر الماضي من بطولة عبدالله بهمن، وعقيل الرئيسي، وفرح الهادي، وشوق الهادي، وآلاء الهندي، وسارة القبندي، وحسن العطار، وموسى كاظم ومحمد عبد الرزاق، ومن تأليف عثمان الشطي، وإخراج عبد العزيز النصار وإشراف عام حسن البلام.

وتدور أحداثها في إطار من الخيال حول تحول الأشخاص المحيطين بحياتنا إلى خفافيش، وتناقش قضية الصراع الإنساني بين الإنسان ونفسه.

“البنات والساحر 2”:
تدور أحداث “البنات والساحر 2” في إطار خيالي حول براءة عالم الأحلام وخيالات الطفولة التي تحيط بالكثير من الأشخاص، ويشارك في بطولتها نحبة كبيرة من نجوم المسرح، وهم: هدى حسين وسحر حسين ومنى شداد وفرحان العلي وبدر البلوشي وحسن الشماسي، ومن تأليف وإخراج نجاة حسين

“صنع في زين”
للموسم الرابع على التوالي، تستمر الفنانة حلا الترك بجانب مجموعة كبيرة من نجوم الفن في تقديم سلسة العروض المسرحية “صنع في زين”، والتي تدور أحداثها في إطار خيالي طفولي، عن بعض الأفكار التي تسيطر على أذهان الأطفال وكيفية مقاومتها.

“صنع في زين” تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة وإخراج سمير عبود، وبطولة: فاطمة الصفي، وبشار الشطي، وعلي كاكولي، وحمد أشكناني، وحلا الترك، ومروى بن صغير، وشهد العميري، وتوتا جعفر، وفرقة شياب وآخرين.

“أحلام”
العمل مأخوذ عن رواية للكاتب عثمان الشطي، من إخراج عبدالله الشطي، وبطولة عبير أحمد، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد، وشهد عبدالله، ورتـــــــاج العلي، وحسين الحداد، وشملان العميري، وخالـــد الصـــراف، وسارة البلوشي، ودعاء عبدالله، وحسن المطوع، وغلا الكندري، وآخرين

وتدور أحداثها في إطار خيالي حول رواية “أحلام الشوارع”، وتدور حول أحد الصراعات التي تدور بين فتاة وإحد عصابات الشارع ولكن في إطار أسري.

هند البلوشي تستعرض شعرها الكنيش.. ورد فعل غريب!شاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار 6 مسرحيات خليجية ترفع شعار «الرعب والخيال» في صيف 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.