اخبار العالم التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية يحتفي بكيم "القائد العالمي"

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فرانس 24/ أ ف ب: سيول (أ ف ب) - بث التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية الخميس مشاهد من قمة الزعيم كيم جونغ اون التاريخية مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب في سنغافورة مع تقرير وصف كيم بانه "قائد عالمي بارز" يحظى باحترام دولي.

والشريط الذي بلغت مدته 40 دقيقة وبثه التلفزيون الكوري المركزي استفاض في إغداق المديح على كيم فعرض مشاهد تظهره وهو يجول ليلا في الواجهة البحرية لسنغافورة وقال إنه حظي باستقبال "نم عن احترام عميق وحماسة لامحدودة" في المدينة الدولة.

ويقول صوت معلقة "سنغافورة، مدينة جميلة ومتطورة، أصبحت أكثر شهرة بسبب لقاء القرن".

وتضيف المعلقة "الشوارع اكتظت بالمهنئين الذين يكنون الاحترام للزعيم كيم الذي جاء ليقود سياسة العالم بفطنته السياسية الاستثنائية".

وتتابع المعلقة ان كيم حظي "باستقبال حار" من الحشود "في اي مكان توجه اليه"، ويظهر الشريط في مقطع آخر كيم وهو يتنزه في منطقة حدائق "غاردنز باي ذا بي" برفقة وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان فيما اصطف الناس لالتقاط الصور بالهواتف الذكية.

وتقول "أخيرا حصل لقاء القرن الذي كان يترقبه العالم بأسره" فيما عرضت مشاهد موكب سيارات كيم وهي في طريقها الى مكان عقد القمة على جزيرة سنتوزا.

وتضيف "من كان ليتصور ان الزعيمين سيلتقيان ويقومان بخطوة اولى كبيرة نحو المصالحة".

ويظهر الشريط كيم وترامب وهما يجلسان للمحادثات ويشاركان في غداء عمل ويوقعان على وثيقة مشتركة وكذلك مرافقة كيم لترامب لمشاهدة سيارته المصفحة التي يطلق عليها "ذا بيست" (الوحش).

وتشرح المعلقة "الرئيس ترامب عرض على الزعيم كيم سيارته الوحش وعبر عن الاحترام والاعجاب اللامتناهي للزعيم كيم".

وينتهي الشريط المصور بعودة كيم الى الديار حيث لقي استقبال الابطال ومشى على السجاد الأحمر بين حرس الشرف وهتافات واعلام حشود مفعمة بالحماسة في مطار بيونغ يانغ.

وتختم المعلقة قائلة "إن البلاد بأسرها رحبت بحرارة بعودة القائد العالمي البارز الى أرض الوطن".

وقدمت وسائل الاعلام الرسمية في كوريا الشمالية والخاضعة لرقابة مشددة، تغطية حماسية للقمة ووصفتها بالانجاز العظيم للبلاد التي لا تزال معزولة وتخضع لعقوبات قاسية.

ونشرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية تقريرا مشرقا وصف القمة بانها "لقاء يصنع عهدا جديدا" سيساعد في تعزيز "نقلة جذرية في العلاقات (الكورية الشمالية)-الاميركية الاكثر عدائية".

ونشرت صحيفة رودونغ سينمون الناطقة باسم حزب العمال الحاكم ما لا يقل عن 33 صورة على أربع من صفحاتها الست العادية.

في بيونغ يانغ تجمع مستخدمو وسائل النقل حول شاشات تبث الصور، وهي بالنسبة لعدد كبير منهم أول صور يشاهدونها للقمة.

هذا المحتوي ( اخبار العالم التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية يحتفي بكيم "القائد العالمي" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( فرانس 24 )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو فرانس 24.

0 تعليق