الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: "الرعاية الصحية": 15% زيادة في أسعار المستشفيات الخاصة خلال أسابيع

تسعى المستشفيات الخاصة، الفترة المقبلة، إلي زيادة أسعار خدماتها بنحو 15% بعد زيادة أسعار الوقود والكهرباء. قالت غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية، باتحاد الصناعات، برئاسة الدكتور علاء عبد المجيد، اليوم، إن مجلس إدارة الغرفة، عقد اجتماعا تم خلاله التاكيد على الدور الأساسي للقطاع الخاص كشريك في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، والتعاون المشترك مع وزارة الصحة وكافة مؤسسات الدولة للارتقاء بمنظومة الخدمة الصحية.

أضافت: "وجه الاجتماع التهنئة لوزيرة الصحة هالة زايد لاختيارها للمنصب، متمنين لها كل التوفيق، وأثنى على توجيهات رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص لجميع وكلاء الوزارة في المحافظات باعتبار اشتراك المنشأة الطبية في الغرفة شرطا أساسياً لاستصدار الترخيص".

وقد ناقش الاجتماع، تأثير زيادة أسعار الوقود والكهرباء والمياه على التكاليف المباشرة وغير المباشرة للخدمة الصحية، خاصة أن تكاليف تقديم الخدمة الصحية ترتفع كثيراً عن غيرها من الخدمات، ولا غنى عنها للمواطن المصري.

أضاف "الغرفة": "إيمانا منا بحق المواطن في العلاج، وحرصا على مصالح أعضائها، وانطلاقاً من واجبها نحو المجتمع، فقد أوصى المجلس بألا تتعدى زيادة أسعار تقديم الخدمة الصحية نسبة 15%، مع استمرار دعم غير القادرين من الصناديق المخصصة والجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال".

واعتمد المجلس خطة الدورات التدريبية المقدمة لأعضاء الغرفة، في مجال الجودة والاعتماد، والإدارة المتخصصة للرعاية الصحية، والتي تساهم بشكل فعال في رفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، واستعرض المجلس كذلك نتائج اجتماعات اللجنة العليا للسياحة العلاجية، حيث تضم اللجنة ممثلين عن كافة القطاعات الصحية برئاسة وزير الصحة، وتمثل الغرفة القطاع الصحي الخاص في هذه اللجنة، كما ناقش المجلس آليات التعاون المشترك والدائم مع المجلس التصديري للصناعات الطبية، لفتح قنوات الاتصال مع ممثلي الدول الإفريقية المستهدفة من أجل تنشيط السياحة العلاجية.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "الرعاية الصحية": 15% زيادة في أسعار المستشفيات الخاصة خلال أسابيع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا