الوطن: "الخازندار": "القلعة" بدأت جني ثمار خطة تحسين الكفاءة التشغيلية

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، أن الإدارة ستواصل خطتها لإعادة هيكلة محفظة الاستثمارات التابعة بالتوازي مع تعزيز الأداء المالي والتشغيلي على مستوى الشركات التابعة، حيث قامت الشركة مؤخرًا بإتمام التخارج من عدة مشروعات غير رئيسية.

وأشار الخازندار إلى بدء تجميع النتائج المالية لمجموعة جراندفيو القابضة التابعة للقلعة في مجال الاستثمار، والتي ساهمت بشكل ملحوظ في تنمية الإيرادات والأرباح التشغيلية للشركة خلال الربع الأول من عام 2018.

وأضاف أن القلعة بدأت جني ثمار خطة تحسين الكفاءة التشغيلية لمحفظة الاستثمارات التابعة وهو ما انعكس على القوائم المالية للشركة، حيث نجحت الشركة في تقليص خسائر العمليات غير المستمرة مع تراجع صافي خسائر الربع الأول من عام 2018 بمعدل سنوي 54٪ تقريبًا على الرغم من تضاعف مصروفات الفائدة.

وتابع أن الإدارة أصبحت على ثقة تامة في أن الجهود المبذولة لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتنمية الأرباح على مستوى الشركات التابعة بالتزامن مع افتتاح وتشغيل مشروع الشركة المصرية للتكرير وقدرتها على تخفيف الالتزامات المالية للشركة، سوف تساهم بشكل كبير في تحسين النتائج المالية للقلعة ودفعها تدريجيًا للربحية المستهدفة بالتوازي مع تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين خلال الفترة المقبلة.

واختتم الخازندار أن الإدارة تتوقع تحسن مؤشرات الأداء لاستثمارات القلعة في قطاعي التعدين والنقل، حيث أصبحت صادرات شركة أسكوم أكثر تنافسية، مصحوبًة بنمو الطلب على خدمات النقل النهري التي تقدمها شركة نايل لوجيستيكس باعتبارها البديل الأكثر كفاءة والأقل تكلفةً مقارنًة بوسائل النقل البري مثل الشاحنات.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "الخازندار": "القلعة" بدأت جني ثمار خطة تحسين الكفاءة التشغيلية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق