منوعات حسابات مزيفة ورطت عائلات فنية.. ابنة نوال الزغبي تهين جمهور والدتها

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ملخص

تعرض عدد كبير من نجوم الوسط الفني لأزمات كثيرة بسبب انتشار حسابات مزيفة تحمل أسماءهم وتتفاعل مع جمهورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين بالنسبة للفنانين فهم يستخدمونها كمنصات اجتماعية يتواصلون من خلالها مع جمهورهم، إلا أن بعضهم يتعرض لمشاكل كثيرة بسبب حسابات مزيفة تحمل أسماءهم فهذه الحسابات قد تروج لأخبار أو آراء لا تمت لهؤلاء الفنابين، فتورطهم في خلافات عائلية وفنية وأخرى سياسية هم في غنى عنها، فيكفي أن نعرف أن إدارة موقع فيسبوك تحجب 2 مليون حساب مزيف يوميًا، ونفس الأمر لـ«تويتر»، فالقائمون عليه يغلقون أكثر من 20 ألف حساب يوميًا.

ابنة نوال الزغبي ووالدتها

خلال الساعات الماضية، قام حساب مزيف يحمل اسم تيا، ابنة المطربة نوال الزغبي، بالرد على معجبي المطربة على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما عرض نوال لهجوم كبير من قبل الجمهور، لكن اللبناني إيلي دياب، وهو طليق نوال ووالد تيا، بإيضاح الحقيقة، حتى لا تحدث أزمة بين الابنة وأمها، من خلال تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع «فيسبوك».

وكتب إيلي في تدوينه: «توضيح إلى الفنانة نوال الزغبي: هنالك من انتحل اسم ابنتنا تيا وراح يرد على معجبيكي بشتائم لا تعبر إلا عن أخلاق أصحابها وهي طبعا لا تمت إلى ابنتنا بأي صلة، التي كانت وما زالت وستبقى الابنة المحبة لأمها وأبيها على السواء، لذلك أتمنى منك ومن معجبيكي عدم الانجرار وراء هذه الأضاليل التي يراد منها الاصطياد بالماء العكر».

كندة علوش وزميلاتها

حساب مزيف آخر، أدخل الفنانة كندة علوش في خلافات مع جمهورها، وجعل زميلاتها من الوسط الفني يصفون بـ«الكيادة» خاصة بعد انتشار أخبار عن زواجها من الفنان عمرو يوسف، وقضائهما شهر عسل، ولكن كندة استطاعت في نهاية الأمر من غلق الحساب.

وقال كندة خلال لقائه مع برنامج «صاحبة السعادة»، المذاع على قناة cbc: «فجأة لقيت اصحابى بيقولولي، إيه الفجر ده يا كندة ومنعرفش عنك الردود دي خالص.. وأنا كنت مستغربة إزاي صاحبي مصدقين الردود دي عني»، مضيفة إلى أن صاحب الحساب المزيف كان يستفز جمهورها في ردوده عليهم.

الفيشاوي وصبحي

وفي سبتمبر 2017، تعرض  الفنان محمد صبحي لهجوم شديد من قبل جمهوره بعد انتشار أخبارعن زيارته سوريا، إلا أنه لم يتوقع أن يأتيه الهجوم من زميله فاروق الفيشاوي والذي اتهمه خلال حساب -اكتشف فيما بعد أنه مزيف- بالمتاجرة بدماء الشهداء السوريين.

واستغل صبحي لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج «العاشرة مساء»، المذاع على قناة «دريم»، للرد على الفيشاوي، قائلا: «لو قال كده أنا مسامحه لعدم وعيه»، مبديا اندهاشه من هجوم الفيشاوي عليه، رغم أنه تعرض لأزمة مشابهة بسبب زيارته إلى العراق ومن بعدها سوريا، مؤكدا أنه لم يذهب إلى سوريا كي يشمت في الشهداء، موجهًا رسالة إلى الفيشاوي قائلا «بلاش نتاجر على بعض لأنك مش قدي».

لم تمر سوى دقائق قبل أن يجري فاروق الفيشاوي مداخلة، يؤكد فيها أن الحساب الذي تسبب في الأزمة عبر «تويتر» لا يمت له بصلة، مشيرا إلى كونه تقدم ببلاغ إلى النائب العام قبل أشهر بسبب هذا الحساب، إلا أن مباحث الإنترنت بمصر لم تتخذ أي إجراء تجاه من يقوم بإدارة الحساب، مما دفع صبحي في النهاية إلى الاعتذار لزميله فاروق الفيشاوي.

شيرين وجدي

رغم أن الفنانة شيرين وجدي لا تمتلك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها فوجئت في فبراير 2014، بشخص أنشأ حسابا مزيفًا، ويتواصل باسمها مع الجمهور، وينشر تدوينات تهاجم زملاءها بالوسط الفني، وكان أول من نال نصيبه من هجوم هذا الحساب المزيف هي المطربة إيناس عز الدين، متسابقة «آراب أيدول».

إذ استهزأ الحساب المزيف بموهبة إيناس، مما دفع الأخيرة للرد عليه بنفس الأسلوب قبل معرفة حقيقة هذا الحساب، وكما تدخل الحساب في قضية الفنانين زينة وأحمد عز، إذ نشر تدوينة يقول فيها: «أعرف أحمد عز جيداً، وتعاملت معه ووجدته يتحدث مع الفتيات، وحذرته من هذا الأمر ولكنه لم ينتبه لي»، إلا أن الفنانة رانيا فريد شوقي أوضحت سوء الفهم وكتبت علي صفحتها بأن الحساب لا يمت للفنانة شيرين بأي صله، ولكنها بدورها لم تسلم من شرّ هذا الحساب المزيف بعد هذا التوضيح علي صفحتها، حيث تم اختراق حسابها و إغلاقه لأكثر من يوم.

شيرين وجدي

يحاول القائمون على إدارة مواقع التواصل الاجتماعي ابتكار أساليب وطرق من شأنها التقليل من انتشار الحسابات المزيفة، كما أن هؤلاء النجوم يستطيعون التواصل مع إدارة هذه المواقع في حالة وجود صفحات تنتحل صفتهم وتقديم ما يثبت ذلك، ومن أجل إغلاقها تمامًا.

هذا المحتوي ( منوعات حسابات مزيفة ورطت عائلات فنية.. ابنة نوال الزغبي تهين جمهور والدتها ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق