الوطن: تعرف على غناء "السوبرانو" بكأس العالم 2018

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتجه أنظار العالم حاليًا صوب روسيا التي تشهد أكبر حدث رياضي، وهو افتتاح مباريات كأس العالم 2018، ويجري بمشاركة ثلاثة نجوم عالميين على موعد تاريخي مع المشجعين بملعب لوجنيكي في موسكو، حيث ستجري مباراة روسيا والسعودية.

ويشارك بحفل الافتتاح كل من الموسيقار العالمي روبي ويليامز، والسوبرانو الروسية الشهيرة آيدا غاريفولينا بإحياء العرض الموسيقي خلال حفل الافتتاح، بينما يتولى البرازيلي رونالدو بطل العالم مرتين 1994 و2002، تقديم الكأس التي يطمح الجميع إلى الظفر بها على الأراضي الروسية صيف هذا العام.

السوبرانو.. هو اسم أوبرالي مشتق من اللاتينية "Superanus"، والتي تعني "الأعلى" أي طبقة الصوت الأعلى بين أصوات النساء، ولكنه يمكن أن يؤديه أيضًا الرجال، وتتدرج الأصوات النسائية من حيث ارتفاع الطبقة الصوتية، فالسوبرانو هو الأعلى يليه "الميزو سوبرانو" ثم "الألتو"، وفقا لصحيفة "مونت كارلو" الفرنسية.

وأضافت أنه بعيدا عن المعنى الرائج للكلمة، فأيضًا يستعمل المصطلح "سوبران" لوصف دور معين بمقطوعة موسيقية، حيث يختصل بالآلات ذات الصوت العالي، مثل "ساكسوفون سوبرانو"، أو "الكمان وكلارينيت وبوق والتشيلو".

ومن بين أشهر مغنيات السوبرانو، المصرية فاطمة سعيد، التي منحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، درع الإبداع والتميز، في ختام المؤتمر الوطني الأول للشباب، أكتوبر 2016، باعتبارها أحد النماذج المصرية الشابة التي رفعت اسم مصر في المحافل الدولية، بعد فوزها بلقب أفضل سوبرانو في العالم.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: تعرف على غناء "السوبرانو" بكأس العالم 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق