منوعات اليوم.. افتتاح معرض «ميكروفون» وعرض الكتب المخفضة للبيع

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث فى إطار المبادرات الأهلية التى تقوم بها منظمات المجتمع المدني والمراكز الثقافية للمساهمة فى نشر الثقافة بين قطاعات واسعة فى المجتمع، ينظم مركز ميكروفون الثقافي- مركز مجتمعي- معرض كتاب الدقى المخفض فى دورته الخامسة، على مدار 5 أيام، بداية من اليوم الثلاثاء، حتى 7 يوليو الجارى، وذلك فى فيلا إبداع بالدقى، شارع جابر بن حيان.

المعرض الذى يقام بشكل غير دورى يهدف القائمون عليه إلى بيع أغلب الكتب المعروضة والتى تقدمها عدد من الكيانات والمراكز الثقافية، معلنة سعيها وراء مصلحة القارئ وتوفير الكتب بأرخص سعر، ومساعدته على تكوين مكتبة خاصة به، وليس عن طريق الكتب والروايات، ولكن أيضا عن طريق المجلات والدوريات الثقافية.

قبل كل دورة يسعى القائمون على المعرض لإيجاد حلول مبتكرة لتوفير الكتب، لذا نجد أن أعداد الكتب الموجودة فى كل معرض تختلف عما قبله، من بين هذه الطرق إقامة فعاليات تحت شعار "كتب ببلاش"، ثم "كتب للتبادل"، و"بحر الكتب"، وهكذا حتى يتسنى لهم جمع أكبر عدد ممكن من الكتب بأسعار فى متناول القارئ الذى يبحث عن منفذ من غلاء سعر الكتاب.

القائمون على المعرض نظموا خلال رمضان الماضى فعالية بعنوان "عزومة على الكتب" وزعوا خلالها الكتب مجانا على من لبى الدعوة، ورفعوا شعار "القراءة حرية"، مؤكدين أن توثيق العلاقة بين القارئ والكتاب يجب أن تتم، وأن هذه العلاقة لها مجموعة شروط أساسية أهمها أن الكتاب نفسه يجب ألا يكون بمثابة عبء مادى وخصوصًا فى ظل ارتفاع أسعار الكتب.

هذا المحتوي ( منوعات اليوم.. افتتاح معرض «ميكروفون» وعرض الكتب المخفضة للبيع ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق