الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم مجلس القبائل الليبية يطالب بدراسة أسباب التزايد الخطير في أعداد المهاجرين

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – قال القيادي في مجلس القبائل الليبية باقي العلي إن ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتنامى بشكل كبير في ليبيا وتصاعدت وتيرتها بشكل لافت خلال شهري يونيو الماضي ويوليو الجاري.

العلي أشار في تصريحات خاصة لوكالة”سبوتنيك” الروسية للأنباء وتابعتها صحيفة المرصد إلى أنه بإعلان حرس السواحل الليبيين تمكنهم من انتشال 276 مهاجراً غير شرعي قبالة السواحل الليبية على متن 3 قوارب مطاطة يرفع أعداد المهاجرين المضبوطين خلال الأسبوع الأخير فقط لأكثر من 2000 شخص.

وأضاف: “الأمر يحتاج إلى إعادة دراسة ليس فقط من جوانب الأثار المترتبة على الظاهرة أو سبل التصدي للأمر لأن ليبيا بالتعاون مع عدد كبير من الدول تحاول السيطرة على الأزمة ولكن يجب دراسة أسباب التزايد الخطير في أعداد المهاجرين خلال الأسابيع الأخيرة بالشكل الذي نراه الآن”.

القيادي بمجلس القبائل لفت إلى وجود حاجة لدراسة كافة الطرق الجديدة التي ابتكرها المهربون لتخطي الدولة من جنوبها لشمالها والوصول من الحدود البرية مع أفريقيا إلى السواحل الشمالية دون أن يتم كشفهم بجانب ضرورة معرفة الجهات التي تتعاون مع هؤلاء المهربين لأن هناك اتهامات لأطراف عدة.

وبيّن أن الملفت في الأمر هو تعدد الجنسيات على متن القوارب الثلاثة التي تربط بينهم صلة حيث أن المهاجرين من 14 جنسية إفريقية مختلفة منهم شخص مصري و36 سودانيين أي جنسيتين عربيتين لأن تعدد الجنسيات هنا له دلالات كبيرة وخطيرة حسب قوله.

وتسائل قائلاً:” كيف يتأتى لمنظمة محدودة الحجم أو النشاط تعمل بالخفاء أن تجمع هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين من الشرق والغرب والشمال والجنوب الإفريقي إلا إن كانت شبكة كبيرة خطيرة ولها أذرع كبيرة في مختلف دول القارة”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم مجلس القبائل الليبية يطالب بدراسة أسباب التزايد الخطير في أعداد المهاجرين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا