اخر الاخبار حماس تخترق هواتف جنود إسرائيليين بتطبيقات "كأس العالم" و"المواعدة"

عيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصراوي Masrawy

حماس تخترق هواتف جنود إسرائيليين بتطبيقات "كأس العالم" و"المواعدة"

06:25 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

كتب – محمد الصباغ:

اتهم الجيش الإسرائيلي حركة حماس بالتجسس على جنوده عبر تطبيقات هاتفية متعلقة بكأس العالم لكرة القدم، وأخرى للمواعدة الإلكترونية.

وقال ضابط بارز في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنهم أبلغوا شركة "جوجل" بحذف ثلاثة تطبيقات هاتفية على الأقل بينها واحد للمواعدة يحمل اسم "wink chat"، وآخر "Glance Love"، وكانت مخصصة لاختراق الشبكات وسرقة البيانات.

كما كان من بين التطبيقات واحد مخصص لكأس العالم ويحمل اسم "Golden Cup"، والذي يعرض معلومات حول مباريات كأس العالم أثناء حدوثها، وكان متاحا على متجر جوجل "بلاي ستور" للهواتف بنظام تشغيل أندرويد.

وصرح المسئول البارز في الجيش –رفض ذكر اسمه بسبب التقاليد العسكرية- بأن حماس تستخدم مثل هذه التطبيقات التي يمكن تحميلها عبر فيسبوك وواتس آب.

وأشار أنه بمجرد تثبيت التطبيق على الهاتف، يمكن لمشغله قراءة الرسائل النصية والمحتوى البصري والوثائق الأخرى الموجودة على الهاتف، بجانب السماح لأطراف خارجية بسماع المحادثات التي يجريها صاحب الهاتف والتقاط صور عن بعد.

وقال المسئول العسكري: "حماس تعرف كيف تعمل في العصر الإلكتروني. تقنيًا هم ليسو أذكياء لكن لديهم وعي كاف باهتمامات الشباب الإسرائيلي، وما يتحدثون عنه. كما أنهم ممتازون في اللغة العبرية".

وأشار إلى أن التطبيقات التي تم حذفها من متجر جوجل الإلكتروني تم تحميلها من قبل 400 أو 500 شخص، وليس جميعهم من جنود الجيش.

12

شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy

هذا المحتوي ( اخر الاخبار حماس تخترق هواتف جنود إسرائيليين بتطبيقات "كأس العالم" و"المواعدة" ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( عيون )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو عيون.

أخبار ذات صلة

0 تعليق