الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات هل تنجح محاولات منى زكي للعودة للسينما بثلاثة أفلام دفعة واحدة؟

مصر اليوم حيث مُنى زكي سندريلا الألفية الجديدة وامتداد جيل الزمن الجميل من فنانات يستطعن الوقوف أمام الرجال والمُنافسة وتصدر أفيشات الأفلام وجذب الجمهور، بدأت حياتها الفنية على يد الكِبار. في السينما كان أول ظهور لها مع الإمبراطور أحمد زكي في دور رئيسي اكتسبت من خلاله الكثير من الخبرات في فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة»، ويقتنع بها زكي لتشاركه بطولة فيلمه «أيام السادات»، وتجسد شخصية زوجته جيهان السادات في مرحلة الشباب من عُمرها، وفي الدراما بدأت عملها في مسلسل العائلة مع النجم محمود مُرسي، وشاركت في الجزء الخامس من ليالي الحلمية.

منى زكي في طفولتها ومُراهقتها كانت عاشقة أعمال النجم الكبير محمد صُبحي، وفي يوم من الأيام أخبرتها والدتها بأن صُبحي طالب وجوه جديدة للانضمام لفرقته المسرحية، لم يكن في خاطر مُني التمثيل، لكنها ذهب للاختبارات لتجلس مع صُبحي معشوقها الأول، وحينما وقفت أمامة طلب منها أن تقوم بأداء مشهد تحفظه، أخبرته بأنها لم تحفظ شيئا هي فقط جاءت لتراه، لأنها تُحبة، صُبحي كان ذكيًا، ورأي في مُنى الموهبة، فأخبرها بأن تذهب وتحفظ أي مشهد تحبه له، وتأتي في اليوم التالي لتجسيده، وبالفعل فعلت لتكون هذه هي نقطة البداية لمنى في الفن من خلال مسرحية «بالعربي الفصيح».

اليوم تُعتبر مُنى زكي الفنانة الغائبة من على الشاشة الصغيرة، ومن السينما لمدة تتجاوز العامين، فكانت آخر تجربة سينمائية لها فيلم «من 30 سنة»، وفي الدراما من خلال مسلسل «أفراح القُبة»، لكن خلال هذا العام 2018/2019 من المُقرر أن تعود مُنى بعدة أعمال دفعة واحدة في السينما وفي الدراما رُبما لتعويض ما فاتها خلال العامين الماضيين.

الممر
رُشحت الفنانة مُنى زكي الفترة الأخير لتقديم دور البطولة النسائية أمام النجم أحمد عز خلال فيلم «الممر» للمُخرج شريف عرفة وفيلم "الممر" مأخوذ عن قصة أسطورة الصاعقة المقاتل إبراهيم الرفاعى قائد المجموعة 39 صاعقة، الذي ولد بمركز بلقاس محافظة الدقهلية يوليو 1931، والتحق بالكلية الحربية عام 1951، وانضم لسلاح المشاة فى منطقة "أبو عجيلة" ثم بنى أول قوة للصاعقة المصرية، وعندما وقع العدوان الثلاثى على مصر 1956، فى تلك الحرب كانت أهم مراحله فى العسكرية المصرية، لتأتي حرب اليمن، ويتولى خلالها منصب قائد كتيبة الصاعقة.

يذكر أن هذا الفيلم كان مُرشحا له في البداية الفنان أمير كرارة الذي كشف في تصريحات سابقة للتحرير أنه اعتذر عن تقديم الفيلم، لأنه يخشى أن يمله الجمهور من لعب شخصية الضابط ليتم ترشيح عز فيما بعد، فيما يجري المُخرج شريف عرفة في الفترة الحالية التحضيرات النهائية للفيلم لبدء التصوير في أقرب فرصة مُمكنة.

3 شهور
3 شهور هو فيلم جديد يعيد ثنائية أحمد السقا ومنى زكي مرة أخرى للسينما، وهو فيلم تدور قصته بين مصر وأمريكا حول قصة حب تجمع بين رجل مصري وسيدة أمريكية، وتحدث بها عدة تقلبات ومفاجآت خلال 3 شهور، وتغير اسم الفيلم من «الفارس»، ويضم الفيلم عدة مفاجآت مثل مشاركة روجينا وشيرين رضا وخالد الصاوي وبيومي فؤاد، بالإضافة إلى نجوم عالميين.

لكن تشهد عودة الثنائي عوائق كثيرة، الثنائي الذي طالما استمتعنا بهما كثيرًا في أفلام مثل "أفريكانو وتيمور وشفيقة وعن العشق والهوى" وغيرها، وذلك بسبب أزمة قيل إنها إنتاجية فمن المقرر أن يشارك الفيلم في سباق عيد الأضحى المُقبل، وعلى الرغم من ذلك لم يتم تصوير سوى 4 أيام فقط في مصر، بعدها ذهب فريق العمل إلى أمريكا، لكن لم يتم تصوير أي مشهد في أمريكا لمدة وصلت إلى أسبوعين أو أكثر قيل إنها بسبب أزمات إنتاجية، إلى أن فوجئنا اليوم بعودة فريق عمل الفيلم من أمريكا دون تصوير مشهد واحد هُناك، ولم يتم توضيح أو تفسير السبب هل يستمر الفيلم أم سيتم تأجيله.

فيلم يجمعها بحلمي
أشارت تقارير صحفية عن ترشيح الفنانة مُنى زكي للوقوف أمام زوجها النجم أحمد حلمي في فيلمه الجديد الذي يعكف على تحضيره هذه الأيام للمشاركة به في موسم عيد الأضحى المُقبل،  لتعود «منى» للتعاون مع حلمى سينمائيا، بعد توقف دام 15 سنة منذ مشاركتهما فى فيلم «سهر الليالى»، ومن المقرر أن تبدأ منى تصوير مشاهدها خلال الفترة المقبلة فى الفيلم، وهو من إخراج خالد مرعى وإنتاج وليد صبرى ومن تأليف عبد الرحيم كمال.

مُنى وحلمي تشاركا العمل من خلال فيلم "إزاى تخلي البنات تحبك" وفيلم "سهر الليالي" و"عمر 2000"، لكن لم يحالفهما الحظ في الوقوف أمام بعضهما في مشاهد، ولم تكن هُناك مشاهد تجمعهما في "سهر الليالي"، والخطوط الدرامية كانت مُتباعدة في "إزاي تخلي البنات تحبك"، وكان هُناك مُطالبات كثيرة ورغبة من جانب الاثنين بأن يجمعهما عمل سينمائي قريبًا، وكانت هُناك محاولات كثيرة.

لكن في نفس الوقت قيل إن النجمة منة شلبي سوف تكون هي بطلة فيلم حلمي الجديد، فهل يعتمد الفيلم على نجمتين أم أن مُشاركة حلمي ومُنى ستظل مؤجلة؟

هذا المحتوي ( منوعات هل تنجح محاولات منى زكي للعودة للسينما بثلاثة أفلام دفعة واحدة؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.