الوطن: محمود محيي الدين وجوتيريش يزوران بنجلاديش لدعم مسلمي الروهينجا

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قرر البنك الدولي الإسهام في مساندة الروهينجا من خلال تمويل مشروعات الصحة والتعليم والخدمات الأساسية لهم وللمجتمع المضيف لهم في منطقة كوكس بازار التابعة لدولة بنجلاديش.

وتبلغ قيمة المساعدات من البنك الدولي حوالي نصف مليار دولار، ويحتاج اللاجئون الروهينجا وأطفالهم كل العون حتى يعودوا إلى ديارهم التي طردوا منها وتنفذ توصيات تقرير كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة والتي يساندها المجتمع الدولي.

وضمت الزيارة الدكتور محمود محيي الدين نائب رئيس البنك الدولي، وأنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وجيم كيم رئيس البنك الدولي، وفيليبو جراندي المفوض السامي للاجئين في معسكرات اللاجئين ⁧الروهينجا‬⁩ في ⁧‫بنجلاديش‬⁩، أثناء لقاء مع بعض الضحايا والناجيات من جرائم التعذيب والاغتصاب في ميانمار.

وتعرضت الروهينجا إلى ممارسات عنصرية بغيضة وعدم الاعتراف بحقوقهم كمواطنين، ما أدى بهم إلى الفرار نجاة بأنفسهم والسير لأيام حتى وصلوا إلى المنطقة الحدودية مع بنجلاديش، لهذه الموجة من اللاجئين، يذكر أن المساعدات الإنسانية وجهود حكومة الدولة المضيفة بنجلاديش لا تكفي تغطية الاحتياجات الأساسية.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: محمود محيي الدين وجوتيريش يزوران بنجلاديش لدعم مسلمي الروهينجا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق