منوعات On Body and Soul مجانا في «سينما دال».. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث ملخص

لمَ لا تتفق مع أصدقائك بعد نهاية يوم متعب من العمل، وتذهبوا لتستمتعوا بالحفلات الموسيقية أو الأفلام المعروضة حاليا؟.. أغلبها يُعرض بأسعار رمزية.

«مزيكا، مسرح، وأفلام».. إذا كنت تهوى أيا من هذه الفنون، فلمَ لا تصطحب أصدقاءك وتذهبوا إلى الأماكن التى تنظم تلك العروض بأسعار رمزية، وتخبرك بوابة «التحرير» بأبرز العروض سيتم تقديمها اليوم الأربعاء، ولكن عليك أن تحدد ما ترغب فى مشاهدته أو الاستماع إليه؛ فإذ كنت تحب الأصالة والفن فتجد فى دار الأوبرا ما يلبى احتياجاتك، وإن خطر ببالك حضور حفلات شبابية أو لفرق «أندرجراوند» فهذا ما تقدمه ساقية عبد المنعم الصاوى، إلى جانب الأماكن التى تقدم حضرات صوفية، والعروض المسرحية التى تقدم فى القطاع الخاص والعام، والسينمات التى تطرح أفلاما عربية وأجنبية:

1- يشهد المسرح المكشوف بدار الأوبرا انطلاق فعاليات «المهرجان الصيفي» بحفل موسيقى لأوركسترا النور والأمل فى الثامنة مساء، ويتضمن برنامج الحفل مختارات من الأعمال العالمية الشهيرة لكبار المؤلفين التى تجمع بين العربية والأجنبية، منها «بتسيكاتى، ملك الجبل، السيف، يمامة الجبل، هابانيرا، إيه العبارة، المارش التركى، المصارعون، فالس الجمال النائم، على شط النيل، وفيوجن»، وأعضاء الفرقة يتعلمون قراءة النوتة الموسيقية بطريقة برايل، ووصل عدد البلدان التى زارتها أوركسترا النور والأمل إلى ما يزيد على 28 بلدًا حول العالم.

2- فى وسط البلد تعرض سينما دال فيلم On Body and Soul، والدخول مجانًا، وتدور الأحداث حول قصة حب بين رجل معاق وكبير فى السن وامرأة لديها متلازمة اسبرجر، وكيف يمكن للأحلام أن تشعل نيران الصداقة.

3- إذا كنت من محبى الزار وتريد أن تحضر حفلا مختلفا ففرقة «مزاهر» تقدم عرضا للزار فى الثامنة مساء بكافيه مكان فى شارع سعد زغلول بمنطقة وسط البلد.

4- على المسرح القومى بالعتبة، تُعرض مسرحية «حى على بلدنا»، مجانا فى العاشرة مساء، وهى من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدى صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمى، والمطربة نهال، ويتضمن العرض أغانى من ألحان سيد مكاوى، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز ومحمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، أشرف على الملابس ناجى شاكر، ومن إخراج أحمد إسماعيل.

5- مسرحية «الساعة الأخيرة»، تعرض على مسرح الغد بالعجوزة، فى التاسعة مساء، ويتناول العرض الساعة الأخيرة فى حياة الطيار الأمريكى الذى ألقى قنبلة هيروشيما، والمعاناة النفسية التى مر بها نتيجة ضربه المدينة اليابانية بأول قنبلة نووية فى التاريخ، وهو من تأليف عيسى جمال الدين، من بطولة نجوم مسرح الغد شريف صبحى، سامية عاطف، معتز السويفى، محمود الزيات، محمد دياب ونائل على، بمشاركة نورهان أبو سريع ومحمد حسيب، ديكور وأزياء محمد هاشم، إعداد موسيقى أحمد حامد، مادة فيلمية حازم مصطفى ومن إخراج ناصر عبد المنعم.

6- فى الثامنة مساء، تعرض مسرحية «كوميديا البؤساء»، على مسرح ميامى بوسط البلد، والعرض مأخوذ عن نص «البؤساء»، للكاتب الفرنسى الشهير فيكتور هوجو، ويأتى التناول بطريقة مختلفة عن النص الأصلى، من خلال البحث عن نقاط مضيئة فى حياة البطل، والمسرحية بطولة رنا سماحة، رامى الطومبارى، محمد عبده، محمود عزت، إيهاب الزناتى، عمرو كمال بدير، رانيا النجار، محمد حسن رمضان، مايا رمضان، دنيا سامى، يوسف ذكرى، مريم البحراوى وأكرم عمران، بجانب فرقة «بلاك تيما»، وفرقة استعراضية روسية، واستعراضات رشا مجدى، وأشعار أحمد حسن راؤول، والعمل من إخراج مروة رضوان، وإشراف عام أحمد السيد.

7- تعرض حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Jurassic World: Fallen Kingdom للممثل برايس دالاس هوارد، Show Dogs للفنان ويل أرنيت، Kings للفنان دانيال كريج، Deadpool 2 للممثل رايان رينولدز، I Feel Pretty للمخرج آبى كوهين، Death Wish للممثل بروس ويليس، فيلم Avengers : Infinity War، للممثل روبرت داونى جونيور، وفيلم Terminal للممثلة مارجوت روبى، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر 5 أعمال، هى «حرب كرموز»، للفنان أمير كرارة، «قلب أمه» للفنان هشام ماجد وشيكو، «كارما» للفنان عمرو سعد، «ليلة هنا وسرور» للفنان محمد إمام، و«الأبلة طم طم» للفنانة ياسمين عبد العزيز.

 

هذا المحتوي ( منوعات On Body and Soul مجانا في «سينما دال».. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق