اخبار عمان اليوم هذه أهم الجوائز التي حصلت عليها "النفط العمانية" ومجموعة شركاتها

الشبيبة - عمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار عمان اليوم حيث حصلت ثلاثة مشاريع كبرى تابعة لشركة النفط العمانية /الذراع الاستثمارية للحكومة في قطاع النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بالطاقة/ على إشادة من عدد من المؤسسات الدولية تقديرا لنجاح شركات المجموعة في إكمال إجراءات التمويل المطلوبة لمشاريعها بنجاح.

تم الإعلان عن ذلك خلال اللقاء الإعلامي الأول لشركة النفط العمانية الذي أقيم اليوم برعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام بفندق جراند حياة – مسقط بحضور عدد من الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام بالسلطنة.

وحصلت كل من شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج وشركة صلالة للميثانول وشركة صلالة للغاز البترولي المسال على خمس جوائز مختلفة حيث حصلت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج /الشركة المعنية بإدارة استثمارات شركة النفط العمانية في قطاع الشق العلوي/ على تمويل بقيمة مليار دولار في سوق التمويل ما قبل التصدير في فترة تعتبر هامة وحيوية بالنسبة للشركة وعلى ضوء ذلك حصلت الشركة على جائزة تي إكس إف

  • مجلس الدولة يناقش مقترح تعديل قانون التنمية الاقتصادية


برفكت 10: وهي جائزة صفقة التمويل للسلع على مستوى الشرق الأوسط لعام 2017م، باعتبارها واحدة من أفضل عشر صفقات مبتكرة.

فيما حصلت شركة صلالة للميثانول على ثلاثة جوائز مقدمة من مؤسسات مالية عالمية وهي جائزة صفقة العام – 2017 للبتروكيماويات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل بروجكت فاينانس إنترناشيونال، كما حصلت على جائزة صفقة العام – 2017 للبتروكيماويات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل "آي جي جلوبال" وحصلت على جائزة تمويل مشروع بتروكيماويات للعام 2017 من "تي إكس إف" نظير نجاح الشركة في الحصول على تسهيلات مالية طويلة الأجل بقيمة 728 مليون دولار من مجموعة من المؤسسات المالية الدولية والإقليمية والمحلية على مدى 12 عاماً.

وستغطي هذه التسهيلات المالية القروض الحالية لشركة صلالة للميثانول، بينما سيتم استخدام الـ 443 مليون دولار المتبقية في إنشاء مصنع الأمونيا.

أما شركة الغاز العمانية – الشركة المحورية في الشق الوسطي لشركة النفط العمانية - فقد حصلت على تمويل بقيمة 640 مليون دولار لمشروع الغاز البترولي المسال في صلالة من العديد من المصارف الدولية ووكالات ائتمان الصادرات وقد حصلت الشركة على جائزة صفقة النفط والغاز في قطاع الشق الوسطي للعام 2017 من "آي جي جلوبال".

ويأتي هذا المشروع ضمن رؤية الشركة الاستراتيجية الرامية إلى أن تكون مركزًا دوليًا لتصدير الغاز البترولي المسال والمكثفات، ويعكس التمويل الناجح للمشاريع التابعة لشركات النفط العمانية حجم الثقة التي تحظى بها شركات المجموعة والاقتصاد الوطني بشكل عام في الأسواق المالية وبيوت الاستثمار على المستويين المحلي والعالمي ويعود الفضل في إتمام الصفقات بنجاح إلى الجهود التي قام بها المختصون في شركات المجموعة.

وأوضح المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية أن جميع المشاريع للشركات التابعة لشركة النفط العمانية نجحت في الحصول على تمويل من الأسواق المحلية والعالمية وبنسب فوائد تنافسية فاقت التوقعات مما يعكس ثقة المستثمرين العالميين في الاقتصاد الوطني للسلطنة.

وحول مشروع مصفاة الدقم، قال الزدجالي إنه خلال الأسابيع المقبلة سيتم الانتهاء من عمليات التمويل لمختلف الأعمال والمراحل من مشروع المصفاة إيذانا ببدء الأعمال في استكمال مراحل إنشاء المصفاة بعد أن تم وضع حجر الأساس خلال الفترة الفائتة.

وبين الزدجالي أن عملية المزايدة في بيع 10 بالمائة من حصة شركة النفط العمانية في مشروع /خزان/ تجري بشكل جيد والمؤشرات جميعها توحي بالوصل إلى نتائج مرضية بعد الانتهاء من تحليل العروض خلال شهرين تقريبا، وسيتم في حينها اتخاذ القرار المناسب للبيع من عدمه.

ومن بين الجهات الدولية التي قامت بتقدير جهود التمويل التي قامت بها شركة النفط العمانية مؤسسة تمويل المشاريع الدولية PFI التي تعتبر واحدة من المراكز الرائدة على مستوى العالم في مجال المعلومات المالية الدولية، كما تشمل قائمة الجهات أيضا آي جي جلوبال، وتي إكس إف، وهي جائزة يتم إعطاؤها لأكبر عشر صفقات مبتكرة ولها تأثير على السوق وعلى التجارة والسلع وتمويل المشاريع.

هذا المحتوي ( اخبار عمان اليوم هذه أهم الجوائز التي حصلت عليها "النفط العمانية" ومجموعة شركاتها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الشبيبة - عمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الشبيبة - عمان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق