الارشيف / وكالات / الشبيبة - عمان

اخبار عمان اليوم اتفاقيات مع شركات إيطالية للتعاون.. هكذا نجحت زيارة الوفد العماني لروما

  • 1/2
  • 2/2

اخبار عمان اليوم حيث روما – ش

عقدت ورشة عمل بين شركات الأسماك العمانية والايطالية في مقر الاتحاد الوطني لشركات الأسماك الايطالية ، حضر اللقاء سعادة فرانكو منزاتو وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية الايطالي وسعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وسعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة في ايطاليا بالاضافة الى الدكتور جيانيني رئيس الاتحاد. حيث قدم كل منهم كلمة ترحيبية وبيان أهمية اللقاء والتطلعات الى وضع اطار عمل مشترك لتعزيز العلاقات وتنمية الصادرات .

قدم سعادة الدكتور حمد العوفي عرض توضيحي حول تطورات قطاع الثروة السمكية في السلطنة وخطط تنمية القطاع في مختلف الانشطة السمكية وتطلعات السلطنة الى زيادة الانتاج السمكي من المصائد الطبيعية والاستزراع السمكي وكذلك زيادة فرص التعاون مع شركات القطاع الخاص الايطالية لاستقطاب الاستثمارت الايطالية وزيادة الصادارت السمكية بشكل عام ومنتجات القيمة المضافة بشكل خاص الى ايطاليا بهدف زيادة العائدات والمساهمة في الناتج المحلي الاجمالي للسلطنة.

وقد استعرض محمد الكندي ممثلا عن هيئة ترويج الاستثمار وتنمية الصادرات حول أهداف الهيئة والخدمات التي تقدمها للمستثمرين بالاضافة الى الحوافز المتاحة للمستثمرين .

  • هذه أهم الجوائز التي حصلت عليها "النفط العمانية" ومجموعة شركاتها


ولمزيدا من استعرض امكانيات الشركات العمانية قدمت الشركات العمانية نبذة حول نشاطاتها والتطلعات الى بناء وايجاد شراكات حقيقية مع شركات الأسماك الايطالية ، حيث قدم الدكتور خالد بن منصور الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة الأسماك العمانية وكذلك الفاضل محمد أمين مدير عام شركة فخر البحار ، بالاضافة الى عرض مشروع الشركة العربية للثروة الحيوانية في مجال الاستزراع السمكي قدمها عبدالرزاق اللواتي .

كما تم عقد لقاءات ثنائية بين الجانبان لمناقشة وبحث فرص الاستثمار ونقل التقنيات وإمكانيات عقد الشراكات سواء في مجال التصنيع وتصدير الأسماك.

كما قدم المهندس صالح الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القابضة نبذة عن المنطقة الاقتصادية بالدقم شمل العرض توضيح التسهيلات والامكانيات التي تتمتع بها المنطقة والفرص المتاحة التي يمكن للجانب الايطالي الاستفادة منها.

استمرت الزيارات على مدى يومين في كل من روما وميلان وسردينيا حيث تم زيارة مصنع شركة Comabicol والتي تأسست في عام ١٩٥٦ وتعتبر من الشركات الرائده محليا ودوليا في قطاع المنتجات الغذائية وتسويق الأسماك الطازجه والمجمدة وتعمل الشركة في السنوات الأخيره في منتجات القيمة المضافة.

كما تم زيارة مصنع شركة ASdoMAR في جزيرة ساردينيا وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع وتعليب الأسماك حيث تنتج ١٥٠ مليون علبة في العام الواحد من أسماك التونة بمختلف الأحجام. بالاضافة الى زيارة مشروع استزراع سمكي بطريقة الاقفاص العائمة لتربية اسماك السبيطي والكوفر حيث تنتج الشركة حوالي 700 طن سنويا .

الجدير بالذكر في ختام اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركات العمانية والايطالية وقعها نيابة عن الشركات العمانية الدكتور خالد بن منصور الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة الاسماك العمانية شملت الاتفاقية وضع اطار عمل بين الشركات يهدف الى تبادل الخبرات والتقنيات والتعرف على الفرص المتاحة بين الجانبين بالاضافة الى زيادة الصادرات السمكية العمانية الى ايطاليا .

هذا المحتوي ( اخبار عمان اليوم اتفاقيات مع شركات إيطالية للتعاون.. هكذا نجحت زيارة الوفد العماني لروما ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الشبيبة - عمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الشبيبة - عمان.

قد تقرأ أيضا