منوعات 8 معلومات عن أول فيلم مصري يصور في هوليوود.. ما علاقة سيد بدرية به؟

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مصر اليوم حيث ملخص

سرقة الآثار أحد أصعب الملفات التي تواجه مصر، ولأن تلك الجريمة تقع بشكل واسع، يصعب التصدي لها، وقد عالجت الكثير من المسلسلات والأفلام المصرية تلك القضية، التي ستكون فكرة أول فيلم مصري يتم إنتاجه في هوليوود.

«هوليوود» هي حلم الكثير من الفنانين، الذين يطمحون لتحقيق النجاح، فنجاحك في أحد أفلامها يعني المجد والشهرة على مستوى العالم. وخلال الأيام الماضية تم الكشف عن أول فيلم مصري يتم تصويره في هوليوود، ويتناول سرقة الآثار من قبل المافيا وتهرب خارج البلاد، وقد يبدو الخبر غريبًا بعض الشيء، ليس لأن الفيلم يتناول مصر، فالعديد من أفلام هوليوود كان عنها، ولعل آخرها: Exodus: Gods and Kings ،The Pyramid وGods of Egypt، لكن الجديد أن يكون الفيلم من إنتاج وبطولة مصريين.

أبرز 8 محطات فى الإطار التحضير للفيلم المصري..

1- فكرة فيلم the gangs of california من تأليف الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، ابن المخرج (شاكر عبد اللطيف)، الذى شارك فى العديد من المسلسلات، لعل أبرزها «المال والبنون»، «ترويض الشرسة»، «أميرة في عابدين»، «أسمهان»، وكانت آخر مشاركته بمسلسل «مشرفة.. رجل من هذا الزمان»، الذي تناول حياة العالم المصري الراحل مصطفى مشرفة، كما أنه شارك مؤخرًا فى فيلم «سري للغاية» للسيناريست وحيد حامد، مقدمًا دور حسني مبارك، الذى لم يتحدد عرضه حتى الآن.

2- قضية الآثار المصرية المسروقة والمهربة، تشغل بال عبد اللطيف، ولذا استغل وجوده فى لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، ليتواصل مع الفنان المصري هناك، سيد بدرية، من أجل التعاون لإنتاج فيلم سينمائي، يتم تصويره في هوليوود حول هذه المشكلة.

سيد بدرية

3- سيد بدرية هو فنان مصري أمريكي، شارك فى العديد من الأفلام Stargate ،Independence Day ،Three Kings ،Cargo ،AmericanEast وJust Like a Woman، ومن أبرز أدواره مشاركة روبرت داونى فى فيلم iron man، وفيلم The Insider مع آل باتشينو.

ولا يعني وجوده في أمريكا أنه غائب عن أخبار الساحة الفنية في مصر، فقد تسبب فى وضع الفنان تامر حسنى فى مأزق كبير، فى أغسطس العام الماضي، حينما خرج فى فيديو من أمام المسرح الصيني بمدينة لوس أنجلوس، مؤكدًا أن ليس هناك بصمة «نجم الجيل» على خلفية الصور، التي نشرت من تكريمه بالمسرح الصيني عن فيلمه الأخير «تصبح على خير»، باعتباره أول فنان عربي يضع بصمته على اللوحة الأسمنتية فيه، مثل براد بيت، ومايكل جاكسون.

4- تدور أحداث the gangs of california حول مجموعة من العرب ينجحون فى استعادة قطع آثار مصرية، بعد محاربة مافيا تجارة الآثار التابعين للمنظمة السرية الماسونية العالمية، يجرى حاليًا أحمد شاكر عبد اللطيف وسيد بدرية كتابة السيناريو الخاص بالفيلم وترشيح النجوم المشاركين فيه.

5- يقوم الفيلم على الممثلين المصريين والعرب بهوليوود، كما ستتم استضافة بعض الممثلين من القاهرة، حيث كشف الفنان سيد بدرية عن المنضمين إلى الفيلم حتى الآن، وهم: المخرج حسن سعيد أحد أعضاء نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية، الحاصل على العديد من الجوائز، بجانب خبرته الكبيرة فى الصور المتحركة والإعلانات التجارية ومقاطع الفيديو الموسيقية والمحتوى الوثائقي، والمغنية سو شاهين، التى تنتمى إلى عائلة فنية، فهي ابنة الممثلة أسمهان توفيق والرسام مصطفى عبد الوهاب.

6- تشارك الفنانة السورية نور بيطار فى بطولة الفيلم، والتى انتقلت من دمشق إلى لوس أنجلوس خلال الحرب في عام 2012، مما أتاح لها مواصلة شغفها في التمثيل والكتابة، وشاركت فى عدد من الأفلام من بينها BANNED ،Amal، وSeal Team.

7- ينضم الممثل البورسعيدي ميزو جيندر إلى الفريق الأساسي لـthe gangs of california، الذي شقَّ طريقه فى هوليوود عام 2013، حين شارك في أول فيلم قصير له «المياه السوداء» مع الممثل الإسباني فرناندو أليندي، وكان بداية معرفة الجمهور به، ليشارك بعد ذلك فى العديد من البرامج التليفزيونية والأفلام الوثائقية. من بين الأفلام التي شارك فيها Among Us وThe Friendship.

8- يشارك الفنان أيمن السمان أيضًا في الفيلم، وهو يعيش فى شيكاغو، ويعمل فى مجال الموسيقى، وقد شارك فى أدوار ثانوية في أفلام منها: American Sniper ،God's Slave  Lollipop وThe Arabian Warrio.

ليس هنالك الكثير من التفاصيل بعد حول الفيلم، لكن السؤال.. هل سيتمكن القائمون عليه من ضخ ميزانية "مناسبة" تكفي من أجل تصويره بشكل ملائم في هوليوود ويستطيع المنافسة؟ وإذا كان الفيلم ليس موجهًا للجمهور الأمريكي، ولكن العربي، فما الداعي لتصويره هناك؟

هذا المحتوي ( منوعات 8 معلومات عن أول فيلم مصري يصور في هوليوود.. ما علاقة سيد بدرية به؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق