منوعات أغلى 5 مشاهد في السينما العالمية.. أحدها تكلف 150 مليون دولار

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ملخص

نعرف جيدًا أن أفلام هوليوود تتكلف ميزانية كبيرة، لكننا في التقرير نستعرض مشاهد تكفي تكلفتها لإنتاج أفلام بالكامل، فهل استحقت هذه الأرقام؟!

بفلوسك وبمالك هتنول اللي في بالك.. شعار هوليوود في شباك التذاكر؛ فلكي تجني أموالًا كثيرة، لا بد أن تنفق أموالًا كثيرة أيضًا؛ ففي عام 2017، ورغم أن شباك التذاكر الأمريكي هبط معدل الأفلام فيه بنسبة 2.5%، إلا أنه تمكن من أن يجني أكثر من 10 مليارات دولار، لسبب بسيط وهو وجود كثير من الأفلام التجارية هذا العام مثل Justice League، فرغم تكلفتهم الباهظة، إلا أنهم نجحوا في جني أرباح مهولة أيضًا، ليؤكدوا سلامة شعار هوليوود، فعجلة الأموال فيها لا تتوقف، وفي هذا التقرير نعرض قائمة بأغلى مشاهد الأفلام في تاريخ هوليوود.

1- ميدان التايمز في فيلم Vanilla Sky
فيلم Vanilla Sky من بطولة توم كروز ، ويحكي عن المليونير، الذي يتم تجميده بعد حادث أليم تعرض له، وخلال عملية التجميد يعيش أحلامه، وكأنها واقع، لكنه في النهاية يختار أن يترك عالم الأحلام حتى لو كان ذلك يعني وفاته، في أول مشاهد الفيلم يقدم لنا المخرج مشهدًا مدته 30 ثانية، بتكلفة مليون دولار، فعندما يقود المليونير توم كروز سيارته في ميدان التايمز، الذي يمر به 330 ألف شخص يوميًا، نجده خاليا تمامًا، وبسبب عدم رغبة المخرج في الاستعانة بمؤثرات بصرية، اتفق مع المسئولين في نيويورك على إغلاق الميدان من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة صباحًا يوم الأحد مقابل مليون دولار.


2- انهيار الجسر في فيلم I Am Legend
خلال تصوير فيلم I Am Legend من بطولة ويل سميث، الذي يحكي عن تفشي فيروس يجعل البشر "زومبي"، ولكي يقاوم ويل سميث الإصابة عليه أن يعتزل الوباء في منزله، ويأخذ احتياطاته بالكامل إلى أن يجد علاجًا للمرض، لو استعدنا بداية الفيلم عندما كان ويل سميث يحاول إنقاذ عائلته ليوصلهم إلى طائرة هليكوبتر تمر فوق جسر بمدينة نيويورك، إلا أن أحد الصواريخ تنطلق بالخطأ وسط هذه الفوضى، ويؤدي إلى تدمير الجسر وانفجار الطائرة، هذا المشهد تحديدًا تكلف أكثر من 5 ملايين دولار، رغم استخدام مؤثرات بصرية، بسبب قيام المخرج بإخلاء الجسر كي تتم عملية التصوير.
 

3- العودة إلى كريبتون في فيلم Superman Returns
لعل الأسوأ من تكلفة مشهد واحد في فيلم ملايين الدولارات، هو إلغاء هذا المشهد بعد ذلك، فخلال تصوير فيلم Superman Returns، قام صنّاع العمل ببناء موقع تصوير كامل يحتوي أدق تفاصيل كوكب كريبتون (موطن سوبرمان) لتبدو مشاهد الفيلم الذي يحكي عن عودة سوبرمان إلى كوكبه منطقية، وبتكلفة 10 ملايين دولار نجح صناع الفيلم في مخططهم، إلا أن الأمر انتهى بهم إلى حذف المشهد بالكامل.
 


4-  مطاردة الطريق السريع في فيلم The Matrix Reloaded
بعد نجاح جزأين من سلسلة "الماتريكس"، كان لا بد لصناع الفيلم أن يغامروا بقوة في الجزء الثالث، الذي يحكي عن محاولة نيو، يقوم بدوره كيانو ريفز، أن يحمي موطنه من هجوم مستر سميث والمركبات الآلية، لكن بمشهد بعينه في هذا الفيلم تكلف أموالًا طائلة، وهو مطاردة على الطريق السريع، فمع رفض المخرج استخدام المؤثرات البصرية، قرر الإنتاج تصميم طريق كامل لتنفيذ الحركات الخطرة، والتعاقد مع أفضل دوبلير في هوليوود لتنفيذ هذه المشاهد، ورغم أن النتيجة بدت خيالية، إلا أن المشهد تكلف نحو 150 مليون دولار.
 


5- هبوط نورماندي في فيلم Saving Private Ryan
الحرب العالمية الثانية التي استمرت 6 أعوام وتم تجسيدها في فيلم Saving Private Ryan، احتوت على أحداث تطلبت ميزانية خرافية كي تظهر بالواقعية، ومن لا يذكر مشهد اقتحام شاطئ نورماندي الذي كان بطله الرئيسي توم هانكس، فالعملية الشهيرة التي تمت 6 يونيو 1944، وفيها انتصر الحلفاء على القوات الألمانية، أبدع "هانكس" في تقديمها كأحد أبطالها، والفضل يعود إلى عبقرية إخراج ستيفن سبلبيرج، الذي فاز بأوسكار عن هذا الفيلم، إلا أنه بالطبع تكلف مبلغًا طائلًا وصل لـ12 مليون دولار.
 


رغم مرور فترة طويلة على هذه الأفلام، إلا أنها ما زالت عالقة في خيالنا، ما يعني أمرًا واحدًا أن نظرية ادفع كثيرًا لتجني أكثر صادقة بكل المقاييس.

هذا المحتوي ( منوعات أغلى 5 مشاهد في السينما العالمية.. أحدها تكلف 150 مليون دولار ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق