الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات أحلام في مهرجان موازين.. كسبت الجمهور وأحرجت زملاءها

مصر اليوم حيث ملخص

استطاعت المطربة أحلام أن تكسب تعاطف الجمهور المغربي معها، خاصة الداعين لحملة مقاطعة مهرجان موازين المقام بالمملكة، من خلال تنازلها عن أجرها في المشاركة بالمهرجان لصالح جمعيات خيرية هناك، ما أحرج زملاءها المشاركين في المهرجان.

كانت الدورة السابعة عشرة من مهرجان موازين الدولي، الذي تنظمه المملكة المغربية كل عام، مثار اهتمام وسائل الإعلام، خاصة بعد دعوات المقاطعة، التي دعا إليها بعض المغاربة؛ احتجاجًا على الأموال الطائلة، التي يمول بها المهرجان العالمي، في ظل حالة الغلاء، التي يعاني منها شعب المملكة، وكانت المطربة الإماراتية أحلام الشامسي هي أكثر المطربين، الذين حظوا باهتمام كبير طوال أيام المهرجان، بسبب مواقفها التي نالت إعجاب الكثيرين من جمهورها.

إشادة.. أحلام أنقذت المهرجان
كانت أحلام أكثر المطربين المدعوين لإحياء حفلات المهرجان ذكاءً، عندما قالت عبر صفحتها الرسمية بموقع «إنستجرام»، إن بداخلها غصة وإحساسًا بالتعاطف مع مطالبات الجمهور المغربي لها بمقاطعة المهرجان، مؤكدةً حقَّهم في التعبير عن رأيهم، لكنها في الوقت نفسه مضطرة لتلبية دعوة المملكة، لأنها متنازلة عن أجرها كاملا من المهرجان لصالح جمعيات إنسانية.

وأضافت: «لا يمكن أن أرفض أي دعوة تتاح لي فيها فرصة لقاء حبايبي والداعمين الأوائل لي، كما أحترم التزاماتي، وأعتبر المهرجان العالمي موازين مهرجانًا ثقافيًا وإنسانيًا، بل ومشجع للسياحة في المغرب، يكفي أنه تحت الرعاية السامية لملك المغرب، الملك محمد السادس رعاه الله».

وتابعت: «أساهم معكم بالتنازل عن أجري بالكامل في موازين كدعم مني، وتعبيرًا عن صدق محبتي لكم، وفقط لقائي بالجمهور المغربي الحبيب هو الأجر الحقيقي الذي سأتقاضاه».

موقف أحلام وضع باقي زملائها من المطربين، الذين شاركوا في المهرجان في موقف حرج، إذ وجهت وسائل الإعلام لهم تساؤلات عن موقفهم من تبرع أحلام بأجرها، ما دفع أغلبهم إلى إلغاء مؤتمراتهم الصحفية ومقابلتهم الإعلامية، حتى لا يضعوا أنفسهم في موضع إحراج مع الإعلام، ما دفع أحلام إلى التصريح فيما بعد بأنه كان ينبغي عليها انتظار انتهاء المهرجان للإعلان عن تنازلها عن أجرها حتى ترفع الحرج عن زملائها.

تعاطف أحلام مع مطالبات المقاطعة، ورغبتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين من أبناء المملكة المغربية، أكسبها مزيدًا من محبة الجماهير، وكان ذلك واضحًا في حفلها، الذي اختتم به المهرجان، حيث اعتبر الأكثر جماهيرية منذ افتتاح فاعليات الدورة، بعكس حفلات معظم زملائها، التي شهدت حضورًا ضعيفًا.

وما يؤكد نجاح أحلام، التدوينات التي غرَّد بها مشاهير مغاربة، يباركونها فيها على نجاحها خلال المهرجان، وكان من بين هذه التدوينات، ما قاله الإعلامي ربيع هنيدي على صفحته الرسمية بموقع «إنستجرام»: «أبارك للنجمة العزيزة أحلام نجاحها وتألقها في الحفل الختامي لمهرجان موازين 2018، وحسبما نقل لي فإن أحلام أنقذت المهرجان هذا العام بعدما فشلت حفلات عدة،  ونجاح أم فاهد يسجل للأغنية الخليجية في المقابل، أبارك لصديقتي النجمة أصالة نجاحها الكبير في حفل الرياض مؤخرًا».

هجوم.. لا ننتظر منك صدقة
وكما جلب لها هذا التصرف المديح، كان سببًا جديدًا في انتقادها، إذ هاجمتها الفنانة أمينة العلي عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وغردت عبر موقع «تويتر»، قائلة: «لا ننتظر منك صدقة وتبرعًا من أموال الشعب المغربي، وسحقًا للذباب الإلكتروني».

وأضافت: «تحياتي لك حلومة، وهذا لا يعني أني أبدًا أكرهك، أتمنى لك التوفيق دائمًا، لكن أنا مبسوطة وسعيدة بوعي الجماهير المغاربية، وسمعوني عويلكم يالذباب الإلكترونية».

ولم تكتف أمينة بذلك، بل واصلت هجومها عبر حسابها بموقع «إنستجرام»، إذ شككت في جماهيرية حفلها، بقولها: «لما يطفو النور على الجمهور معناها إنو الجمهور قليل، لماذا يا أحلام؟ طبعًا مانتي بأحسن من القيصر (كاظم الساهر)، اللي هو القيصر مع حفظ الألقاب، لكن الشعب المغربي عاق وفاق، مقاطعون ننتظركم السنة الجاية».

35616902_494704917616423_19561

تنهي خلافها مع نانسي عجرم
يمكن أن نطلق على هذا العام، اسم «عام المصالحات» بالنسبة لأحلام، فمنذ شهور أعلنت النجمة الإماراتية تصالحها مع نظيرتها الكويتية نوال، ولم ينته هذا المهرجان إلا وقد انتهت خلافاتها مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم.

واتضح ذلك من خلال مقطع فيديو نشرته أحلام عبر حسابها على تطبيق «سناب شات» تشيد به بأداء المطربة ماجدة الرومي، تحدثت في الفيديو نفسه عن حفل نانسي عجرم، وقالت إنه حفل رائع، وإن نانسي عجرم تستحق ذلك النجاح.

ويأتي ذلك بعد خلافات وقعت بين أحلام وعجرم منذ عرض برنامج «أراب آيدول»، إذ تحدثت وسائل إعلامية حينها عن أن أحلام كانت تنتقد النجمة اللبنانية، أو تحاول الاستئثار بأجواء البرنامج على حسابها، وأن نانسي تغاضت في كثير من الأمور عن مشاركتها في البرنامج، وأنها بطبيعتها مسالمة.

ما فعلته أحلام خلال المهرجان يعد ذكاءً منها، إذ استطاعت من خلاله أن تكسب محبة الشعب المغربي لها، وتزيد من قاعدتها الجماهيرية هناك، إلا أنها في نفس الوقت تسببت في إحراج باقي نجوم المهرجان.

هذا المحتوي ( منوعات أحلام في مهرجان موازين.. كسبت الجمهور وأحرجت زملاءها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا