منوعات| تعرف على أجمل المدن السياحية في هولندا

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في أمستردام وروتردام وآيدهوفن ستجد جزءًا من جمال هولندا وروعتها، لذلك تعرف معنا اليوم الى اجمل المدن السياحية في هولندا لتختار بينها في كل مرة تقرر التوجه اليها والتمتع بتنوعها السياحي المثير للاهتمام.

أمستردام
إن قررتَ التجول في شوارع العاصمة الهولندية أمستردام مشيًا ستكتشف بسهولة سبب اعتبارها واحدة من اكثر الوجهات شعبية في هولندا واوروا. مبانٍ متلاصقة ملونة، جسور قديرة ساحرة وطبعًا القنوات المائية الشهيرة، كلها عوامل تشكل لوحة أمستردام الجميلة. توجد كذلك مجموعة من المتاحف العالمية مثل Rijksmuseum، متخف فان غوخ ومنزل آن فرانك. تتميز كذلك العاصمة بسهولة التنقل فيها والوصول الى اشهر معالمها، وننصحكم خصوصًا بأخذ رحلة في احد القوارب واكتشاف كافة قنوات المدينة. تتميز كذلك أمستردام بتنوعها الثقافي والفني والمقاهي المميزة والمطاعم اللذيذة وطبعًا الدراجات اللامتناهية!

لاهاي The Hague
تحتضن مدينة لاهاي المقر الحكومي ومقر العائلة الملكية والعديد من السفارات والمباني الحكومية لذلك من المستغرب الا تكون عاصمة البلاد الإدارية. ولكن المدينة كذلك مدينة سياحية بامتياز مع وجود القصور الكبير والمنازل المبنية على القنوات المائية والحدائق الواسعة. تتمتع لاهاي بوجود العديد من فرص تناول الطعام الراقي والمتاحف المميزة. تطل المدينة على بحر الشمال حيث تحظى بوجود منتجع صيفي يفضله الكثير من السياح وهو Scheveningen.

روتردام
ثاني اكبر مدن هولندا وتحتضن اكثر مرفأ نشاطًا في العالم مع وجود الكثير من القنوات المائية كذلك التي يعشق السياح زيارتها. بعدما عانت من كثير من الدمار بعد الحرب العالمية الثانية، باتت روتردام تمثل اليوم ملامح المستقبل في هولندا بفضل هندستها المبتكرة والمباني المختلفة. يمكنكم زيارة مجموعة من المتاحف والمعالم الثقافية وطبعًا خيارات رائعة لتناول الطعام.

أوترخت Utrecht
تعتبر اوترخت من اقدم مدن هولندا ومن اكثرها جمالًا وتنوعًا تتميز خصوصًا بوسطها القديم الذي يعود للعصور الوسطى. يعيش عدد كبير من الطلاب الجامعيين من حول العالم في اوترخت لذلك لتوقع الكثير من النبض الشبابي المتمثل في المقاهي والمطاعم العصرية والصغيرة. ومع ان لا توجد الكثير من المعالم لزيارتها في المدينة فإن الجو العام المميز هو السبب الرئيسي لزيارة المدينة.

ليدن Leiden
بسبب قربها من أمستردام، تعتبر ليدن خيارا رائعا لزيارة يوم واحد انطلاقا من العاصمة وثمة الكثير لتفعله وتراه هناك. ابدأ رحلتك من الوسط التاريخي للمدينة ثم مجموعة القنوات والمباني التاريخية التي تعود للقرن 17 والشوارع الضيقة الساحرة ومجموعة المتاحف الصغيرة التاريخية في المدينة. تضم ليدن كذلك اقدم جامعة في هولندا وثمة أجواء شبابية في الشوارع القديمة بسبب وجود عدد كبير من الطلاب يدرسون في المدينة، ولا تنسى زيارة حقول الازهار التي تشتهر بها هولندا في هذه المدينة. 

هذا المحتوي ( منوعات| تعرف على أجمل المدن السياحية في هولندا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق