اخر اخبار مصر برلماني: 50% حجم الخسائر في محصول المانجو هذا العام

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقدم النائب خالد مشهور، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، حول استراتيجية الوزارة لمكافحة انتشار مرض "العفن الهبابي".

وقال النائب في نص طلبه، إن مرض العفن الهبابي انتشر في الإسماعيلية والشرقية ليقضي على محصول المانجو لهذا العام، حيث تبلغ المساحة المنزرعة من المانجو بالشرقية 42 ألف فدان بمتوسط إنتاجية تبلغ 5 أطنان" مضيفا أن هذا العفن الهبابى ناتج عن عدم الاهتمام بالأشجار وتقليمها فى الأوقات المناسبة وعدم استخدام المبيدات المصرح بها التى لا تضر بالأشجار وبصحة الفرد، لافتا إلى أن حجم الخسارة بلغ 50% من محصول المانجو لهذا العام.

وطالب النائب، الوزارة بالاهتمام بتقليم الأشجار وتوعية المزارعين بكيفية استخدام المبيدات، ووضع خطة لمواجهة انتشار المبيدات المغشوشة التى تساعد على انتشار الإصابة وليس حماية المحاصيل.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر برلماني: 50% حجم الخسائر في محصول المانجو هذا العام ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق