شاشة نيوز: الجامعة العربية: ما يجري بالخان الأحمر 'جريمة حرب'

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاشة نيوز: أدانت جامعة الدول العربية، الخميس، بأشد العبارات ما وصفته بـ"جريمة الحرب" التي ترتكبها إسرائيل في تجمع "الخان الأحمر" ببادية مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وقال سعيد أبوعلي، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة، في بيان، إن التهجير القسري لتجمع الخان الأحمر يهدف إلى إفساح المجال لتوسيع البناء الاستعماري غير القانوني في القدس الشرقية المحتلة، واستكمال مخطط عزل القدس وفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها.

وأدان البيان الاعتداء "الوحشي" على أهالي الخان الأحمر وعلى المسؤولين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب ولجان المقاومة الشعبية.

وشدد البيان على أن تخلي المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته والتزاماته بموجب القانون الدولي، لاسيما فيما يتعلق بضمان احترام القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، يشجع إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على ارتكاب المزيد من هذه الجرائم.

وحث المجتمع الدولي على اتخاذ تدابير فاعلة من أجل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإنفاذ القرارات الدولية ذات الصلة.

وحمّل البيان اسرائيل المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة والتي تأتي نتيجة لانحياز الإدارة الأمريكية لسلطة الاحتلال للاستمرار في ممارساتها لأبشع صور الترحيل القسري والابتلاع المتواصل لأرض دولة فلسطين.

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: الجامعة العربية: ما يجري بالخان الأحمر 'جريمة حرب' ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق