اخر الاخبار أفضل 5 هدايا لطفلك ليكون مخترع المستقبل

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

روتانا – منة الله أشرف

جميع الآباء يتمنون أن يكون صغارهم أفضل منهم، ولا شيء يدعو للفخر أكثر من أن يتمتع الطفل بالأدب الجم والعقل الذكي، هاتان الصفتان الحميدتان تقعان على عاتق تربية الأب والأم للطفل، ولعل من الشائع أن الأطفال يكرهون الدراسة والتعليم، إلا أنهم في الحقيقة يكرهون وسيلة التعليم ليس إلا، وهم يتمتعون تمامًا بتعلم كل ما هو جديد، راقب طفلك وهو يتعلم على الأجهزة الإلكترونية المحيطة به، ستجده في غضون أيام فاقك علمًا.

إليكم أفضل 5 هدايا تكشف شغف طفلك بمجالات العلوم والتكنولوجيا، لتستطيع التركيز عليها وتنميتها ليكون مخترع المستقبل.

1- أوزمو OSMO Gaming
لعبة “أوزمو OSMO Gaming” هي لعبة تفاعلية مميزة للأطفال، مناسبة للسن من 5 إلى 12 عامًا، تعتمد فكرة اللعبة على مساعدة الطفل على التفكير والحركة وتعلمه طريقة الرسم، لها تقييم عال على موقع أمازون.

2- لعبة كانو:
على الأرجح، هدية “Kano” هي الأفضل لطفلك إذا كان أكبر من الـ6، وتهدف اللعبة إلى أن يبني الطفل الكمبيوتر بنفسه، شعارها: “يمكن لأي شخص صنع الكمبيوتر”، لا تعتمد على المتعة في التفكيك والتركيب فقط، بل يتعلم الطفل أيضًا تصميم برامجه الخاصة على الجهاز الخاص به، وربما تساعد طفلك على أن يكون بيل غيتس المستقبلي.

3- ورشة عمل الفيزياء:
هدف هذه اللعبة “Physics Workshop ورشة عمل الفيزياء” الرائعة من شركة توماس أند كوزموس، The Thames and Kosmos Physics Workshop، هو تعليم الطفل الفيزياء بطريقة ممتعة، يمكنه إنشاء طواحين الهواء، أو مجسم لسيارات تعمل بالطاقة، تتكون من 300 قطعة، ومناسبة للأعمار فوق الـ8 سنوات.

4- دافنشي ميني ميكر:
مع تطور تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، طورت شركة XYZ طابعة “دافنشي ميني ميكر” da Vinci miniMaker 3D Printer للأطفال، وهي بسيطة كفاية لهم، حيث تساعدهم على تصميم لعبهم الخاصة أو الأدوات التعليمية التي يحتاجونها.

5- كتاب الفيزياء الكمية للأطفال:
ربما إذا سألت شابًا في الـ30 اليوم عن الفيزياء الكمية، لن يستطيع الإجابة، أما الفيزيائية “كريس فيري”، ألفت سلسلة كتب الأطفال “Quantum Physics for Babies” تشرح فيها بطريقة مبسطة قواعد الفيزياء، فبدلًا من شرح “الدجاجة” و”الببغاء” لطفلك عليك الآن تعليمه الذرة والإلكترون، وهو بالضبط ما يحتاجه العصر الحديث.

مصرع أم بعد سقوطها من لعبة ملاهيشاهد أيضاً:

هذا المحتوي ( اخر الاخبار أفضل 5 هدايا لطفلك ليكون مخترع المستقبل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( روتانا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو روتانا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق