عاجل

اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يهدم مشاتل زراعية ومغسلة ومحطة وقود في حزما

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث هدمت جرافات بلدية الاحتلال، الخميس، أربعة مشاتل زراعية ومحطة وقود ومغسلة سيارات وبركسا في منطقة طبلاس ببلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد مالك الخطيب أحد المتضررين أن جرافات بلدية الاحتلال هدمت مشاتل زراعية وبركسا للشوادر للمرة الثانية خلال أسبوع.

وأوضح أن المشاتل التي هدمت تعود له ومحمد عفيف وهاني عساكر ونادر صلاح وسامر سيوري، ومحطة وقود تعود للمواطن غالب صلاح الدين ومغسلة سيارات لنادر صلاح الدين.

وأضاف أن جرافات البلدية هدمت مشتلا زراعيا ومغسلة للسيارات للمواطن نادر صلاح الدين، تم بنائهما منذ أكثر من ٢٠ عاما.

ولفت إلى أن الجرافات أتلفت كمية كبيرة من الأشتال الزراعية وصادرت معدات خاصة بتنظيف السيارات، وجرفت أرض إسمنتية تبلغ مساحتها نحو ٨٠ مترا مربعا، للمواطن نادر صلاح الدين وبقية المتضررين.

واشار إلى أن حفارات بلدية القدس قامت بتجريف مساحة كبيرة من الأرض " كالخندق"  بمحاذاة الشارع الرئيس، للحيلولة دون استخدامها مرة ثانية.

وانتشرت قوات معززة من جنود وشرطة الاحتلال برفقة جيبات عسكرية وسيارات البلدية في الشارع الرئيس خلال عملية الهدم، ما أدى إلى عرقلة حركة السير وأزمة مرورية خانقة.

واعتدت قوات الاحتلال على السكان وخاصة الشبان بالدفع لمنعهم من التواجد في المكان، كما منعت الطواقم الصحفية من تغطية عملية الهدم وتصويرهم، وتحرير مخالفات لبعض السيارات والهويات الشخصية.

وتضرر من هدم المشاتل والمحطة والمغسلة عدد من العائلات، حيث تعتبر مصدر رزقهم الوحيد، عدا عن خسائر المزروعات والأدوات والمعدات.

يذكر أن طبلاس في بلدة حزما منطقة حيوية وحساسة حيث يربط الشارع الذي يمر فيها جنوب وشمال الضفة الغربية ، وتضم آلاف الدونمات، ومحاذية لمستوطنة "بسغات زئيف".

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يهدم مشاتل زراعية ومغسلة ومحطة وقود في حزما ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق